مراجعة Dell XPS 13 OLED

المواصفات المختصرة Dell XPS 13 (OLED) 9310

وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-1185G7
وحدة معالجة الرسومات Intel Iris Xe
ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 16 جيجابايت
التخزين( 512 جيجا  M.2 NVMe PCIe ( SSD
الشاشة 13.4-بوصة , 3456 x 2160 (3.5K) لمس(16:10 ratio)
الحجم11.6×7.8 x0.6 بوصة
المنافذ2x USB-C 3.1 with Thunderbolt 3, combo audio jack
 الكاميراWidescreen HD ‏(‏720p‏)
الاتصالWi-Fi 6 ، Bluetooth 5.1
الوزن1.27 كيلوجرام

المواصفات الكاملة Dell XPS 13 (OLED, 9310)

التصميمالبرمجة
الون المنتج 
الأسود والبلاتيني والفضي والأبيضنواة نظام التشغيل
64 بت
مواد التكوين
الألومنيوم
نظام التشغيل المثبت
Windows 10 Home
للاطلاع علي جميع المواصفات الخاصة بالمنتج أنقر علي (Read more)
Read more

 

صور Dell XPS 17 عالية الدقة 4k

للاطلاع علي صور 4k الخاصة بالمنتج أنقر علي (Read more)
Read more

يأتي لاب توب Dell XPS 13 (OLED, 2021) المفضل لدينا بأفضل شاشة عرض حتى الآن – هناك بعض التضحيات ، ولكن الحزمة الشاملة ككل رائعة جداً جداً جداً.

Dell XPS 13 OLED هو ما يحدث عندما يلتقي أفضل كمبيوتر محمول مع أحدث تقنيات العرض. الجمع بين الاثنين يخلق شيئًا قريبًا من السحر – لاب توب محمول صغير للغاية قادر على تشغيل معظم المهام مع توفير تجربة مشاهدة تشبه السينما. يبقى كل شيء نحبه في تكوينات XPS الأخرى ، بما في ذلك الأداء السريع والتصميم المذهل ولوحة اللمس عالية الجودة.

لكن كما يقولون ، كل فعل له رد فعل معاكس. يؤدي تقديم شاشة OLED عالية الدقة إلى تقليل عمر البطارية بشكل مفهوم. إنه ليس جذريًا كما كنت قد خمنت ؛ يستمر XPS 13 لأكثر من 7.5 ساعات مقابل الشحن الكامل للبطارية. إذا كان بإمكانك التغاضي عن وقت التشغيل الأقل من المتوسط ​​، فهناك عقبة واحدة فقط متبقة لك وهي : المنافذ المحدوده في اللاب توب.

على الرغم من أوجه القصور هذه ، فإن XPS 13 OLED هو أفضل كمبيوتر محمول مقاس 13 بوصة لمن يرغبون في الحصول على أفضل جودة للشاشة في هيكل مدمج ومميز.

سعر Dell XPS 13 OLED

تكلف الترقية إلى لوحة OLED من خيار FHD + الأساسي الذي لا يعمل باللمس 400 دولار إضافي ، وهو ما يطابق تكلفة خيار 4K IPS الكامل. وبذلك يصل السعر المبدئي ل XPS 13 OLED إلى 1,649 دولارا عند تكوينه باستخدام وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-1185G7 وذاكرة الوصول العشوائي 16GB ومحرك أقراص NVMe SSD سعة 512 جيجابايت.

خيارات ترقية التخزين هي: 150 دولارا للانتقال إلى 1 تيرابايت أو 450 دولارا لمحرك أقراص SSD سعة 2 تيرابايت.

هناك خيار آخر – اختيار المظهر الخارجي ل Frost مع التصميم الداخلي Arctic White وهذا يكلف 50 دولارا إضافيا.

نموذج Frost الخاص بنا يأتي بمواصفات : شاشة 13.4 بوصة ، 3.5K OLED ، وحدة المعالجة المركزية Core i7-1185G7 ، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت وذاكرة SSD بسعة 512 جيجا بايت يكلف 1699 دولارًا.

تصميم Dell XPS 13 OLED

إصدار Frost الذي أرسلته لي Dell يتميز بغطاء فضي وسطح أبيض مع مسند راحة يد منسوج من الألياف الزجاجية. العنصر الداكن الوحيد هو إطار أسود رفيع حول الشاشة يتناقض مع لوحة OLED الملونة. تمنح الألوان ذات الألوان الفاتحة، المثبتة على حواف الكروم وشعار Dell على الغطاء، الطراز XPS 13 مظهرا عصريا للغاية يشبه الخيال العلمي.

اشتهر هذا الكمبيوتر المحمول جدًا بالحواف فائقة النحافة منذ سنوات ، وتواصل Dell القيام بذلك بشكل أفضل من أي شركة أخرى. من خلال التخلص من الذقن (الإطار الموجود أسفل الشاشة) ، أنشأت Dell شاشة InfinityEdge الرائعة ذات الجوانب الأربعة. أفضل ما في الأمر هو أن كاميرا الويب تظل أعلى الشاشة في المكان الذي تنتمي إليه.

ذهبت الهندسة الذكية إلى جعل الهيكل مضغوطًا قدر الإمكان. بأبعاد 11.6 × 7.8 × 0.6 بوصة وبحجم 2.8 باوند، يمكن وضع XPS 13 OLED بسهولة في حقيبة ظهر (حتى أنها تناسب فتحة الكمبيوتر اللوحي في حقيبتي) أو حقيبة يد ؛ بالكاد ستلاحظ وجودها. إنه أصغر من Specter x360 14 (11.8 × 8.7 × 0.7 بوصة ، 3 باوند) ، و MacBook Pro (12 × 8.4 × 0.6 بوصة ، 3 باوند ) و Microsoft Surface Laptop 4 (12.1 × 8.8 × 0.6 بوصة ، 2.8 باوند) .

قد يبدو XPS 13 صغير الحجم ، لكنه قوي. المفصلات المزدوجة قوية ، ومع ذلك ، يمكنك فتح الغطاء بإصبع واحد دون رفع قاعدة اللاب أثناء الفتح. مع تصميم أحادي الهيكل ، لا يحتوي XPS 13 على أي فجوات حيث يمكن أن تهبط الفتات والاشياء الصغيرة اللي داخل الجهاز، وتشير التفاوتات الصارمة إلى أنه يمكن أن يتحمل سنوات من السفر في العمل. إنه عملي أيضًا ؛ تحصل على كاميرا الأشعة تحت الحمراء لتسجيل الدخول للتعرف على الوجه ومستشعر بصمة الإصبع مدمج في لوحة المفاتيح ، لذلك لن تضطر أبدًا إلى تذكر كلمات المرور المزعجة هذه مرة أخرى.

منافذ Dell XPS 13 OLED

المنافذ محدودة في هيكل XPS 13 فائق النحافة ، لكنك تحصل على بعض الأشياء المفيدة.

يوجد على الجانب الأيمن مقبس سماعة رأس ومنفذ Thunderbolt 4 للشحن أو نقل البيانات أو الاتصال بالشاشات .

على الجانب الأيسر ، ستجد منفذ Thunderbolt 4 آخر بجوار فتحة بطاقة microSD. أنا سعيد لأن الجهاز يأتي بمنفذ USB من النوع C على كل جانب من جوانب الكمبيوتر المحمول ، لكن مدخل USB 3.1 من النوع A مازال مفقود .

كنوع من أنواع التعويض، قامت Dell بتعبئة دونجل لتحويل USB Type-C الي USB Type-A في العلبة.

شاشة Dell XPS 13 OLED

رائع! انا منذهل. يمنحك اختيار شاشة لمس OLED مقاس 13.4 بوصة ودقة 3,456 × 2,160 بكسل (3.5 كيلو بايت) ألوانًا نابضة بالحياة مثل الغابة المورقة بعد هطول الأمطار الجديدة. إذا كان Windows 10 هو موطن مستخدمي الكمبيوتر الشخصي ، فإن هذه الشاشة تمنح كل جدار طبقة جديدة من الطلاء. تنفجر الأيقونات بدرجات ألوان مشبعة ، وتنبض صور الويب بالحياة ، كما أن مقاطع الفيديو بدقة 4K تفوق جودة السينما. من المفيد أن تكون الشاشة من الحافة إلى الحافة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ، مما يوفر تجربة مشاهدة غامرة.

عادةً ما أبدأ في اختبار العروض عن طريق تنزيل مقطع دعائي لفيلم ، لكن في هذه الحالة ، لا يسعني إلا مشاهدة مقاطع فيديو طبيعة 4K على YouTube لفترة أطول مما كان يود رئيسي. أنا متأكد من أنها ستمنحني استراحة. بعد كل شيء ، كانت عيني تحت رحمة هذه اللوحة الآسرة عندما كنت أحملق بالفم كطيور نابضة بالحياة بألوان قوس قزح تطفو فوق الأشجار الاستوائية في غابة كوستاريكا المطيرة.

“تجربة مشاهدة”
كنت أعرف أن تريلر F9 (الجزء التاسع من Fast and Furious) ستجلب الطاقة المحمومة والانفجارات الابداعية التي تستحق المشاهدة على هذه اللوحة. تتيح لي هذه الشاشة كثيفة البكسل رؤية كل التفاصيل في المقطع ، بما في ذلك شظايا الخشب الصغيرة التي تتطاير في الهواء بعد انقلاب برميل سيارة إلى مطعم. بدا لون Bayside Blue العميق رائعًا على نيسان Skyline R34 GTR حيث تم ضغطه بواسطة دودج تشالنجر البرتقالية الزاهية. يؤدي تشغيل وضع الفيلم إلى زيادة تشبع الألوان إلى درجة سخيفة ؛ بدا فان ديزل برتقالي اللون رشاشًا بينما بدا الطريق الترابي المصنوع من سيينا مشعًا. من الأفضل إيقاف تشغيل هذا الوضع للحصول على الألوان الأكثر دقة.

يمكنك حتى التفاعل مع هذه اللوحة لأنها تدعم مدخلات اللمس. لم أواجه أي مشاكل في تصغير النوافذ أو إغلاقها من خلال النقر على الأيقونة الصغيرة في الزوايا العلوية اليمنى ، وبقدر ما أكره لوحات المفاتيح التي تظهر على الشاشة ، تتيح لي وحدات البكسل المتجاوبة كتابة موقع ويب في شريط العناوين مع بضع نقرات سريعة على الزجاج.

لوحة OLED قادرة على تغطية 83.1٪ من التدرج اللوني DCI-P3 في الإعداد الافتراضي ، مما يجعلها أكثر حيوية من تلك الموجودة على Surface Laptop 4 (77٪) ، MacBook Pro (78.3٪) ومتوسط ​​الفئة لهذا الاختبار يبلغ (86٪) ). بشكل مثير للدهشة ، تغطي لوحة Specter x360 14’s 3K2K OLED 140٪. لذا يمكنك المقارنة ، يغطي خيار العرض بدقة 4K على XPS 13 نسبة 76.9٪.

بفضل السطوع الأقصى البالغ 361 شمعة “nits” في المتر المربع ونسبة التباين اللانهائية، يمكن رؤية شاشة OLED في الطراز XPS 13 بسهولة في الخارج في يوم مشرق. هذا صحيح ، على الرغم من أن المنافسين مثل MacBook Pro (435 شمعة) يحصلون علي درجات أعلي .حيث أن متوسط ​​الكمبيوتر المحمول المتميز في هذا الاختبار (392 شمعة nits في المتر المربع) ، مع وجود شاشات أكثر إشراقًا. يتفوق XPS 13 على Surface Laptop 4 (349 شمعة) و Specter x360 14 OLED (339 شمعة).

صوت Dell XPS 13 OLED

لقد فوجئت بمدى ارتفاع مكبرات الصوت في Dell XPS 13 OLED ، والتي تزدهر بما يكفي لملء غرفة المعيشة الكبيرة نسبيًا بسهولة. ومع ذلك ، فإن موقعهم على الجوانب السفلية للكمبيوتر المحمول ليس مثاليًا. هذا يعني أن الأغاني يمكن أن تبدو مكتومة عند الاستماع إلى الموسيقى مع وضع الكمبيوتر المحمول على غطاء ناعم مثل البطانية الحريرية.

“تجربة استماع”
أدى وضع XPS 13 على مكتبي إلى تحسين الوضوح عندما استمعت إلى “Goodie Bag” من Still Woozy. كانت الإيقاع والغناء في الأغنية هشًا على الرغم من عدم توفر النهاية المنخفضة. يمكن استخدام مكبرات الصوت هذه ، ولكن الحصول علي زوجًا جيدًا من سماعات إلغاء الضوضاء ستحصل على ترقية صوتية كبيرة.

لوحة المفاتيح ولوحة اللمس Dell XPS 13 OLED

تحسنت عن لوحات مفاتيح XPS السابقة ، فإن المفاتيح الموجودة على أحدث XPS 13 مريحة إلى حد ما للكتابة عليها.

المفاتيح ليست سهلة النقر مثل تلك الموجودة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة المنافسة ، مثل Specter x360 أو MacBook Air ، لكنها لا تشعر بالصلابة أيضًا ، والمفاتيح كلها بحجم مناسب على الرغم من تركيبها على سطح مصغر. أنا أيضًا أحب الإضاءة الخلفية ذات المرحلتين ، والتي تبدو رائعة مقابل كساء أبيض بالكامل.

“تجربة كتابة”
قد يجد أولئك الذين لديهم أصابع كبيرة أن الحد الأدنى من التباعد ضيق أثناء قيامهم بكتابة تقرير بشكل سريع ومتسارع ، ولكن لن يكون ذلك مشكلة بالنسبة لمعظم الناس. لقد قمت بكتابة 117 كلمة في الدقيقة بدقة 95٪ ، والتي تجاوزت معدل 109 كلمة في الدقيقة المعتاد مع نفس معدل الخطأ.

شعرت بإصبع سبابتي عبر لوحة اللمس مقاس 4.4 × 2.5 بوصة وكأنني أداعب أجود أنواع حرير التوت .كان السطح ناعما وسلسا وفائق الاستجابة ، وقد تفاعل على الفور مع الضربات السريعة غير المنتظمة وإيماءات Windows 10 ، مثل الضغط للتكبير / التصغير والتمرير السريع بثلاثة أصابع للتبديل بين النوافذ.

 

أداء Dell XPS 13 OLED

Dell XPS 13 OLED مزود بوحدة معالجة مركزية Intel Core i7-1185G7 مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت ، فإن XPS 13 صغير ولكنه قوي. انتقلت بسرعة من خلال عبء العمل المعتاد الخاص بي ، والذي يتكون من 20 علامة تبويب Microsoft Edge مع  تشغيل مقاطع فيديو متعددة على YouTube بدقة 1080 بكسل. تم تشغيل YouTube Music في الخلفية وتم فتح ما لا يقل عن أربعة مستندات Google في وقت واحد. والأفضل من ذلك كله ، أن الجهاز لم يصدر أي صوت اثناء اختباري وبقيت اللوحة السفلية في درجة حرارة مريحة.

مع درجة 5,345 في اختبار الأداء العام Geekbench 5 ، تألق لاب توب XPS 13 OLED من خلال تحقيق 5,345  درجة بينما حقق منافسيه الاخرين النتائج التالية Surface Laptop 4 (4,829 ، Core i7-1185G7) ، و Spectre x360 14 (5,004, Core i7-1165G7) وكان متوسط الفئة (4,178) . إلا ان  MacBook Pro سيطر علي الساحة، بمعالج M1 القوي ، على نظرائه من أجهزة الكمبيوتر الشخصية بدرجة 5,882.

لم يكن Dell XPS 13 OLED الكثير من الابداع والامتاع في اختبار تحويل ترميز الفيديو الخاص بنا ، حيث احتاج إلى 18 دقيقة و 33 ثانية لتحويل فيديو 4K إلى 1080p. وكان نتائج المنافسين هي :Spectre x360 14 (17:02) و Surface Laptop 4 (17:01) للوصول الي خط النهاية قبل Dell بينما أحرج عملاق أبل الجميع بوقت MacBook Pro (7:44) .

سيتم نقل الملفات في لمح البصر على Dell XPS 13 OLED بفضل محرك الأقراص M.2 PCIe NVMe SSD السريع سعة 512 جيجابايت ، والذي كرر ملف وسائط متعددة بسعة 25 جيجابايت بمعدل 814.4 ميغابايت في الثانية. وقفز عن متوسط الفئة البالغ (604.5 ميغابايت) وتصدرت القائمة، وجاءت نتائج المنافسين كتالي :Surface Laptop 4 (562.7 ميغابت في الثانية) و Spectre x360 14 (764 ميغابت في الثانية).

رسومات Dell XPS 13 OLED

نجد أن رسومات Intel Iris Xe المستخدمة في XPS 13 مناسبة للعب الألعاب القديمة أو بعض الألعاب الأحدث في إعدادات رسومات أقل. يمكنك تحرير الصور أو الفيديو ودفق محتوى بدقة 4K دون أي تباطؤ ، ولكن لا تتوقع تشغيل عمليات محاكاة متطلبة أو تشغيل ألعاب حديثة بإعدادات رسومات عالية.

على Sid Meier’s Civilization VI: Gathering Storm benchmark (متوسط ، 1080p) ، حقق Dell XPS 13 OLED نتيجة 15 إطارا في الثانية ، وهو أقل من متوسط الكمبيوتر المحمول المتميز بمعدل 20 إطارا في الثانية ، و حقق Spectre x360 14 (20 إطارا في الثانية ،بمعالج Iris Xe) ، و MacBook Pro (29 إطارا في الثانية ،بمعالج M1) و Surface Laptop 4 (30 إطارا في الثانية ،بمعالج  Iris Xe).

وفقا لمعيار 3DMark Fire Strike ، كانت نتائج غير جيدة Dell XPS 13 OLED 13 حيث حقق 3,756 درجة، وبذلك لم يتمكن من مواكبة منافسيه Surface Laptop 4 (حقق 5,089 درجة ، 512GB M.2 NVMe PCIe SSD) و Spectre x360 14 (حقق 4,229 درجة، 512GB NVMe PCIe SSD). ويبلغ متوسط هذه الفئة 4,488 نقطة.

إذا كنت من هواة الألعاب وترغب في لعب Halo Infinite ، ففكر في شراء كمبيوتر محمول للألعاب أو eGPU .

عمر بطارية Dell XPS 13 OLED

تبدو لوحة OLED عالية الدقة ورائعة أليس كذلك ؟!، ولكن هل تساءلت ماذا تفعل لعمر البطارية؟ كل ما يمكنني قوله هو: تسرق البطارية . لا ، لن يستمر يوم عمل كامل بتهمة واحدة ، لكن XPS 13 OLED قام بعمل محترم في اختبار بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بنا ، مع مراعاة كل الأشياء.

مع تشغيل الوضع المظلم ، استمر Dell XPS 13 OLED لمدة 7 ساعات و 59 دقيقة أثناء تصفح الويب مع ضبط السطوع على 150 شمعة. أعد تشغيل وضع Windows 10 Light وسينخفض ​​هذا الرقم إلى 7:48. لماذا هذا التناقض؟ لأنه مع لوحات OLED ، يتم إيقاف تشغيل كل بكسل فردي (لا ينبعث ضوء) لإنشاء مستويات سوداء مثالية. يؤدي إيقاف تدفق التيار الكهربائي إلى مجموعة من البكسلات إلى توفير بعض الطاقة.

حوالي ثماني ساعات من عمر البطارية أقل مما نتوقعه من كمبيوتر محمول حديث فائق النحافة (10 ساعات هي المعيار الجديد) ، لكنها نتيجة جيدة بالنظر إلى دقة 3.5K وتقنية OLED. إنه أطول من وقت تشغيل أقرب منافسيه ، Spectre x360 14 ، والذي يمكنه حشد 7 ساعات و 14 دقيقة فقط مع لوحة 3K2K OLED. بالطبع ، سيظل جهاز MacBook Pro (16:32) و Surface Laptop 4 (10:46) يعملان لفترة أطول ، ولكن هذا يقارن بثمار مختلفة تمامًا.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن XPS 13 بدقة 1080 بكسل ظل يعمل بالطاقة لمدة 11 ساعة و7 دقائق عند الشحن بينما تم إيقاف تشغيل XPS 13 بدقة 4K بعد 7 ساعات و32 دقيقة – أي قبل نصف ساعة تقريبا من طراز OLED بدقة 3.5K.

كاميرا الويب Dell XPS 13 OLED

إنها ليست الأفضل ، لكنها ليست الأسوأ أيضًا. تنتج كاميرا الويب مقاس 0.1 بوصة ودقة 720 على لاب توب Dell XPS 13 OLED جودة صورة أفضل مما كنت أتوقع نظرًا لقيود الحجم. لقد نجحت في التقاط اللون المارون المكسو بالريش على قميصي ، واللون البني الغامق على النصف العلوي من نظارتي.

كان هناك بعض الضوضاء المرئية على الرغم من ظروف الإضاءة الجيدة في مكتبي ، لذا فكر في شراء كاميرا ويب خارجية للاجتماعات المهمة مع رئيسك أو لم الشمل الإلكتروني العائلي الذي طال أمده.

حرارة Dell XPS 13 OLED

قمنا بتشغيل مقطع فيديو مدته 15 دقيقة بدقة 1080 بكسل وقمنا بقياس مناطق معينة من الكمبيوتر المحمول لاختبار تبريد Dell XPS 13 OLED. لقد قام بعمل لائق. وصلت لوحة اللمس إلى 79 درجة فهرنهايت بينما بلغ منتصف لوحة المفاتيح 88 درجة ، وكلاهما أقل بكثير من عتبة متوسط الحرارة البالغة 95 درجة. ومع ذلك ، وصل الهيكل السفلي المعدني إلى 102 درجة.

سوفت وير Dell XPS 13 OLED والضمان

أفضل تطبيقًا واحدًا بدلاً من سبعة أو نحو ذلك من التطبيقات التي تحمل علامة Dell التي تشغل مساحة في قائمة ابدأ ، ولكن على الأقل يكون البرنامج المثبت مسبقًا مفيدًا. يعد Dell Update الموضح ذاتيًا تطبيقًا يجب الاحتفاظ به حيث ستحصل على آخر تحديثات BIOS وبرامج التشغيل ، كما يعرض Dell Power Manager حالة البطارية ويتيح لك تغيير الإعدادات الحرارية.

تعد Dell CinemaColor مهمة بشكل خاص على لوحة OLED هذه لأنها تتيح لك تغيير توازن الألوان بناءً على ما تشاهده. يشبع Movie mode الألوان ، ويحفظ Night mode علي عينيك ، ويضمن وضع Sports mode تدفق الرسوم المتحركة بسلاسة. أريد أيضًا تسليط الضوء على Dell Cinema Guide. إنه تطبيق جميل حيث يمكنك العثور على البرامج التلفزيونية والأفلام ، والاطلاع بسرعة على تطبيقات البث التي تتوفر عليها.

هناك عدد قليل من التطبيقات غير الضرورية ، مثل McAfee Personal Security ، لكن كمية البرامج المثبتة مسبقًا غير مؤذية باستثناء جميع تطبيقات Windows 10 Home الأساسية.

يأتي الطراز XPS 13 مزودًا بضمان لمدة عام واحد.

الخلاصة في لاب توب Dell XPS 13 OLED

يظهر أحدث طراز من Dell XPS 13 OLED لوحة OLED رائعة توفر جودة صورة غنية عندما تقوم بمشاهدة الأفلام في المنزل أو تحرير مقاطع الفيديو للعمل. هل يستحق المفاضلة مع عمر البطارية؟ إذا كنت بحاجة إلى شاشة عالية الدقة ، فنعم. تجاوزت شاشة OLED بدقة 3.5K تكوين IPS بدقة 4K في اختبار البطارية لدينا وهي قادرة على إنتاج مجموعة واسعة من الألوان. وبما أنه يكلف نفس الشيء (1,649 دولارا للتكوين الأساسي) ، فلا يوجد سبب لشراء طراز 4K غير OLED (إلا إذا كنت بحاجة حقا إلى تلك البكسلات الإضافية القليلة).

القرار الأصعب هو بين شاشة FHD “للجهاز الأساسي” + أو خيار 3.5K OLED. استمر لاب توب Dell XPS 13 الأساسي لأكثر من 11 ساعة عند الشحن ، أو حوالي ثلاث ساعات أطول من هذا الطراز “OLED “، ويأتي مقابل 400 دولار أقل. إنه خيار صعب – ووجود هذه اللوحة الرائعة المتوهجة أمام عيني يكاد يكون غير عادل – لكنني ما زلت أوصي بنموذج FHD + لمعظم الناس. إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول لتحرير المحتوى أو لبث الأفلام أو العروض ، فقد تستحق ترقية 3.5K OLED التنازلات. لكل شيء آخر ، ستعمل اللوحة الأساسية 1920 × 1200 بكسل بشكل جيد.

لكن لا تحسب الخيارات الأخرى فائقة الحمل. يعد HP’s Specter x360 14 خيارًا أفضل من XPS 13 OLED إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول 2 في 1 يمكنك استخدامه في وضع الكمبيوتر اللوحي باستخدام قلم. وعلى الرغم من أن Surface Laptop 4 لا يحتوي على أي ميزات بارزة ، إلا أن شاشته مقاس 13.5 بوصة رائعة أيضًا ولوحة المفاتيح هي الأفضل في هذه الفئة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

بشكل عام ، يوفر XPS 13 OLED ترقية ممتازة للشاشة لما كان بالفعل الكمبيوتر المحمول المفضل لدينا ، وهو يفعل ذلك دون الكثير من التضحيات.

مقالات قد تنال أعجابك:

مراجعة Dell XPS 13 Plus

مراجعة DELL XPS 13 (2020)

مراجعة Dell XPS 17 (2021)

1 فكرة عن “مراجعة Dell XPS 13 OLED”

  1. Pingback: ايهما افضل Dell او Acer؟ وما الفرق بينهما | لاب فانز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top