مدخل HDMI لا يعمل في التلفزيون سامسونج

تعد الصورة عالية الجودة من المتطلبات الأساسية لمشاهدة فيلم أو لمجرد الحصول على أفضل ترفيه في منزلك. من أجل الحصول على تلك الصورة عالية الوضوح ، تحتاج إلى أجهزة معينة.

يعد عدم التعرف على تلفزيون Samsung على مدخلات HDMI أحد المشكلات الشائعة في تلفزيون Samsung. على الرغم من أن لديك أفضل صورة عالية الدقة ، إلا أن هناك احتمالية أن تلفزيون Samsung الخاص بك لا يقرأ جهاز الإدخال.

هذا يعني أنه إذا قمت بتوصيل أي أجهزة خارجية مثل جهاز كمبيوتر محمول أو مشغل DVD بسلك HDMI ، فلن يتعرف تلفزيون Samsung الخاص بك على هذه الاتصالات. لا يزال بإمكانك إصلاح هذه المشكلة ببعض عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

يعد عدم تعرف تلفزيون Samsung على وصلة HDMI مشكلة واجهها العديد من المستخدمين. على الرغم من أن جهاز التلفزيون سيخرج الفيديو والصوت بشكل جيد ، إلا أنه لن يعرض الفيديو من الأجهزة المتصلة بمنافذ HDMI.

قبل الاتصال بخدمة العملاء للحصول على المساعدة ، حاول استكشاف الأخطاء وإصلاحها بنفسك.

سترى رمز الضوء الأحمر أو لا توجد أيقونة إشارة على جهازك ، تلفزيون Samsung لا يقرأ إدخال HDMI. ومع ذلك ، فإن هذه المشكلة ليست في الكابلات أو الأجهزة الخاصة بأجهزتك.

كيف تحدد المشكلة المحددة في تلفزيون Samsung الخاص بك؟

دعنا نفهم ما يمكن أن يكون مشكلة في تلفزيون Samsung الخاص بك.

قد يكون ما يلي هو أسباب عدم قراءة تلفزيون Samsung لجهاز إدخال HDMI:

1) كابل تالف

في معظم الأحيان ، تكون مشكلة تلفاز Samsung الذي لا يتعرف على مدخلات HDMI هي وجود كابل معيب أو تالف . في معظم الأوقات ، ستحصل على صورة من الكابل ولكن ليس من الصوت.

للتحقق مما إذا كانت هذه هي الحالة ، قم بتوصيل كابل مختلف وإعادة فحصه. إذا كنت لا ترى تغييرًا في الصورة أو لا تزال تسمع صوتًا من الكبل الخاص بك ولكن ليس من الجهاز المتصل بـ HDMI ، فقد يكون هذا هو الحال.

2) إمدادات الطاقة غير كافية

قد يكون السبب الشائع الآخر لعدم تعرف تلفزيون Samsung على مدخلات HDMI هو أن الجهاز الخارجي لا يحصل على طاقة كافية . إذا لم تحصل الأجهزة الخارجية على طاقة كافية ، فلن يتعرف عليها التلفزيون. في هذه الحالة ، تحقق من مصدر الطاقة على الجهاز.

تحقق أيضًا مما إذا كان التلفزيون الخاص بك يوفر طاقة كافية للجهاز المتصل. إذا كنت لا ترى أي تغيير ، في هذه الحالة ، يجب عليك الاتصال بمركز الخدمة حول هذه المشكلة.

3) مشكلة مصدر الإدخال

ربما تكون قد قمت بتوصيل جهازك بمنفذ HDMI بجهاز التلفزيون الخاص بك ، ولكن لا يزال يتعذر عليك الحصول على صورة. قد يكون هذا بسبب إعداد مصدر الإدخال على تلفزيون Samsung الخاص بك.

تحتاج إلى ضبط مصدر الإدخال على HDMI أو تغيير وضع الإدخال إلى التلفزيون. يمكنك القيام بذلك عن طريق التمرير لأسفل على جهاز التحكم عن بُعد الخاص بك من Samsung والنقر فوق مصدر الإدخال أو TV / HDMI.

4) البرامج الثابتة التي لم يتم تحديثها

إذا لم تقم بتحديث البرامج الثابتة لجهاز التلفزيون الخاص بك ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات مثل عدم تعرف تلفزيون Samsung على مدخلات HDMI. لحل المشكلة ، تحتاج إلى تحديث البرنامج الثابت.

5) تفقد كابل HDMI من كلا الطرفين

تحتاج إلى التحقق مما إذا كان الكبل الذي تستخدمه سائبًا أم أنه تم فصله عن كلا الجهازين. على سبيل المثال ، إذا قمت بتوصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون ، فتأكد من توصيل سلك HDMI على طرفي الجهاز. إذا كان هناك اتصال غير محكم من أي طرف ، فلن يتعرف التلفزيون على الجهاز.

هذه بعض المشكلات التي قد تتسبب في عدم تعرف تلفزيون Samsung على إدخال HDMI. إذا لم تكن هناك إشارة على شاشة التلفزيون ، فتحقق أولاً من توصيل السلك قبل الاتصال بمركز الخدمة لتجنب تكاليف الإصلاح.

تأكد من عدم تلف الكابل وأنك تستخدم الكابل المناسب لجهازك. إذا كان هناك تلف أو فقد في الاتصال بأي من طرفي الكبل ، فلن يتعرف تلفزيونك على الجهاز.

الآن نحن نعرف ما الذي يمكن أن يسبب المشكلة ، دعنا نرى كيفية تحري الخلل وإصلاحه.

لكن قبل ذلك:

إذا كنت تواجه مشكلة عدم وجود إشارة في تلفزيون Samsung ، فتأكد من صحة توصيل الكبل.

إذا كنت تواجه تلفزيون Samsung بدون إدخال HDMI ، فتأكد من التحقق من إعدادات مصدر الإدخال وتغييرها على التلفزيون.

إذا كنت تواجه Samsung LED لا يعمل ، فلا توجد مشكلة في الطاقة ؛ تأكد من صحة توصيل الكبل.

وإذا كنت تواجه عدم عمل مصباح LED ذكي من Samsung ، فتأكد من فحص البرنامج الثابت لجهاز التلفزيون لديك وتحديثه.

فيما يلي الحلول الممكنة للقضايا المحددة.

الحل 1: تحقق من اتصال الجهاز الخارجي

أولاً ، تحقق من اتصال الكابل بين جهازك والتلفزيون . تأكد من توصيل جميع أطراف الكبل بإحكام من كلا الطرفين. تحقق أيضًا من الكابلات والأسلاك بحثًا عن أي تلف.

الحل الذي لا يتعرف عليه تلفزيون Samsung على إدخال HDMI هو التحقق من اتصال الأجهزة الخارجية. تأكد من عدم وجود اتصال فضفاض على طرفي سلك HDMI. إذا لم تتمكن من عرض الصورة حتى بعد التحقق من الاتصال ، فحاول توصيل جهاز HDMI بجهاز تلفزيون آخر.

إذا كان بإمكانك عرض الصورة ، فهذا يعني أن الكابل تالف وسيحتاج إلى الاستبدال.

تحقق من مؤشر الطاقة. يجب أن يكون أصفر. إذا كان مؤشرًا أصفر ، فهذا يعني أن اتصال الكبل جيد ، وقمت بتحديد مصدر الإدخال الصحيح على التلفزيون.

الآن بعد ذلك ، تحقق من اتصال الطاقة على طرفي جهازك. تحقق جيدًا من التوصيلات الموجودة على جميع أطراف جهازك. إذا وجدت اتصالاً غير محكم في أي مكان ، فقم بإصلاحه.

الحل 2: تحديد مصدر إدخال التلفزيون أو HDMI فقط في قائمة إدخال التلفزيون

الإدخال الصحيح ضروري لتلفزيونك للتعرف على مدخلات HDMI. إذا تم تحديد “TV” أو “HDMI” فقط ، فلن يتمكن التلفزيون من التعرف على الأجهزة الخارجية.

وبالتالي ، إذا كنت تواجه تلفزيون Samsung بدون مشكلة في إدخال HDMI ، فتأكد من تحديد مصدر الإدخال الصحيح على التلفزيون الذكي الخاص بك.

قم بتوصيل جهازك بمنفذ HDMI الصحيح إذا كنت تستخدم تلفزيونًا ذكيًا. إذا كنت تستخدم تلفزيون LED ، فتأكد من توصيله بمنفذ HDMI المسمى “HDMI1” أو “ARC”.

الآن ، انقر فوق زر إدخال جهاز التحكم عن بُعد الخاص بك وانقر فوق خيار التلفزيون أو HDMI. هذا يجب أن يحل مشكلتك. على سبيل المثال ، إذا قمت بتوصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون باستخدام كبل HDMI ، فتأكد من تحديد مصدر الإدخال كجهاز تلفزيون أو استخدام HDMI.

الحل 3: إدارة الطاقة

الآن تم ذلك ، تحقق من توصيل الطاقة لأجهزتك. تأكد من توصيل جميع الأجهزة وتشغيلها.

على سبيل المثال ، إذا رأيت وميض الضوء وإيقاف تشغيل الجهاز الخارجي ، فهذا مؤشر قوي على أنك قد تواجه مشكلات في إدارة الطاقة. يشير هذا إلى أن الجهاز يعمل على مصدر طاقة منخفض.

هذا سبب آخر لعدم تعرف تلفزيون Samsung على مدخلات HDMI. تعمل أجهزة إدارة الجهد على مصدر طاقة متوازن وتمنع تلف الأجهزة الخارجية. لذلك ، استخدم دائمًا أجهزة إدارة الجهد للحصول على مصدر طاقة متوازن أثناء استخدام الأجهزة الكهربائية.

الفولتميتر:

للتحقق من جهد جهازك ، قم بتوصيل الفولتميتر بالسلك المباشر للمقبس. يمكنك أيضًا استخدام مقياس الفولتميتر لفحص السلك المباشر والسلك المحايد المقابل.

إذا كانت الكهرباء تمر عبر السلك المباشر ، فهذا يعني أن كل شيء على ما يرام. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك احتمال كبير أن يتم قطع إمداد الطاقة بجهازك.

اتبع هذه التعليمات للتحقق من توصيل الطاقة بالجهاز:

  • أخرج الجهاز من مصدر الطاقة بعد 15 ثانية.
  • ثم افصله.
  • بعد ذلك ، انتظر لمدة 15 ثانية قبل إعادة توصيله مرة أخرى.

الحل 4: تحقق من جدول HDMI وتحقق منه

يعد كبل HMDI التالف هو السبب الأكبر وراء عدم إدخال HDMI في تلفزيون Samsung. أيضًا ، إذا كان مصدر طاقة الجهاز منخفضًا ، فسيؤدي ذلك إلى جودة صورة سيئة.

لذلك أولاً ، تحقق من جدول HDMI باتباع الخطوات التالية:

استخدام المتر:

يمكنك التحقق من حالة الكابل باستخدام مقياس متعدد. للقيام بذلك ، قم بتوصيل مجسات جهاز القياس المتعدد بالدبابيس وقم بهز السلك عند نقطة الإيقاف. في حالة وميض جهاز القياس المتعدد ، يكون السلك تالفًا وسيحتاج إلى الاستبدال.

إذا وجدت اتصالاً غير محكم في أي من طرفي سلك HDMI ، فهذا سبب آخر يدعو للقلق.

في حالة كسر الكبل ، أقترح استبداله في أسرع وقت ممكن. تأكد أيضًا من استخدام سلك HDMI معتمد من السوق.

تحقق أيضًا مما إذا كان سلك واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح (HDMI) تالفًا. إذا كان السلك به أي قطع أو أسلاك مهترئة أو إذا كانت سخونة زائدة ، فلن تتمكن من رؤية صورة أو سماع أي أصوات. وبالتالي ، تحقق دائمًا من صحة سلك HDMI قبل استخدامه مع الأجهزة الأخرى.

الحل 5: قم بتحديث تلفازك الذكي

سبب شائع آخر لعدم تعرف تلفزيون Samsung على إدخال HDMI هو عدم تحديث برنامج جهازك.

لإصلاح هذه المشكلة ، يمكنك تحديث برنامج جهازك ومعرفة ما إذا كان ذلك يحدث أي فرق.

إذا كنت تستخدم تلفزيونًا ذكيًا ، فتأكد من تحديث التلفزيون نفسه.

ربما تكون قد قمت مؤخرًا بتحديث برنامج التلفزيون الخاص بك. إذا كان الأمر كذلك ، فانتظر يومًا لمعرفة ما إذا كان يعمل بشكل جيد. إذا لم يكن كذلك ، اذهب أبعد من ذلك. قم بتحديث برنامج جهاز مصدر HDMI الخاص بك أيضًا. فقط اتبع هذه التعليمات.

انتقل إلى الإعداد> الدعم> ترقية البرنامج

سيتم تحديث برنامج جهاز مصدر HDMI الخاص بك تلقائيًا إذا تمت ترقية برنامج التلفزيون أولاً.

الحل 6: حان الوقت لإعادة ضبط المصنع

إذا لم ينجح شيء ، فقد حان الوقت لإجراء إعادة ضبط المصنع.

قبل القيام بأي شيء آخر ، تأكد من توصيل جهاز HDMI بالتلفزيون الخاص بك عبر مصدر إدخال ثم قم بإجراء إعادة ضبط المصنع.

  • اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى تسمع صوت صفير.
  • الآن ، اضغط على مفتاحي مستوى الصوت لأعلى ولأسفل لبضع ثوان.
  • بعد ذلك ، اضغط على زر الطاقة للتأكيد.
  • انتظر لمدة 10 دقائق ثم قم بتشغيل جهازك.
  • سيساعد ذلك في حل مشكلة عدم التعرف على تلفزيون Samsung على مشكلة إدخال HDMI.

الحل 7: منافذ HDMI

تحتوي بعض أجهزة التلفزيون على منفذ واحد لتوصيل الأجهزة الخارجية ، بينما تأتي بعض أجهزة التلفزيون بمنافذ متعددة لتوصيل عدة أجهزة في وقت واحد.

إذا كنت تستخدم تلفزيونًا متعدد المنافذ ، فتأكد من توصيل جهاز مصدر HDMI بالمنفذ الصحيح.

تحقق أيضًا مما إذا كانت جميع المنافذ تعمل بشكل جيد عن طريق الاتصال بجهاز آخر. أولاً ، لإصلاح هذه المشكلة ، افصل جميع الأجهزة المتصلة بتلفزيون Samsung الخاص بك. الآن ، تحقق بعناية مما إذا كان أي من منافذ HDMI قد انهار. إذا كانت الإجابة بنعم ، فأنت بحاجة إلى تغيير المنفذ نفسه.

إذا لم تكن هناك مشكلة في المنافذ ، فقم بتوصيل كبل HDMI مرة أخرى وتحقق مما إذا كان هذا يعمل. إذا لم يكن كذلك ، أقترح توصيل الكابل بمنفذ مختلف.

إليك مقطع فيديو مفيد للغاية يمكنك مشاهدته لفهم هذه الأساليب بطريقة عملية:

الحل 8: قم بتغيير الترتيب الذي تقوم بتشغيله على الجهاز

هنا حل آخر:

لهذا ، تحتاج إلى فصل جميع أجهزتك ثم تشغيلها. الآن ، قم بتوصيل جهازك الآخر عبر كابل HDMI. هذه المرة يجب ألا يواجه تلفزيونك أي مشاكل في التعرف على مصدر الإدخال.

إذا لم ينجح شيء ، فحاول تغيير الترتيب الذي تقوم بتشغيل أجهزتك به.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Xbox ، فقم بتشغيله ثم قم بتشغيل جهاز التلفزيون. إذا كنت تستخدم صندوق كبل ، فقم بتوصيله بجهاز التلفزيون أولاً ثم قم بتشغيل التلفزيون. هذا ينبغي عليه حل المشكلة.

الحل 9: دعم العملاء

أنا متأكد من أن إحدى الطرق المذكورة أعلاه ستعمل من أجلك ، لكنني أقترح عليك الاتصال بدعم العملاء إذا لم يفعلوا ذلك. في معظم الأوقات ، سيتمكن دعم العملاء من حل هذه المشكلة عبر الهاتف.

يمكنك أيضًا محاولة إرسال رسالة أو بريد إلكتروني إلى دعم عملاء الشركة المصنعة واطلب منهم مساعدتك في إصلاح مشكلة HDMI.

سيؤدي الاتصال بدعم العملاء إلى حل مشكلة عدم إدراك تلفزيون Samsung لخطأ إدخال HDMI.

أسئلة وأجوبة

هل منافذ HDMI كلاً من الإدخال والإخراج؟

لا ، منافذ HDMI الموجودة على التلفزيون الخاص بك هي مدخلات فقط. لا يمكنهم العمل كمصدر إخراج للأجهزة الأخرى.

ما هو منفذ العرض مقابل HDMI؟

تقدم المنافذ الفيديو فقط بينما يوفر كابل HDMI كلاً من الصوت والفيديو.

هل تدعم جميع منافذ HDMI 4K؟

نعم ، لكن منافذ HDMI 2.0 تسمح بإخراج عالي الدقة عند 60 هرتز ، وهو المعيار القياسي لفيديو 4K.

خاتمة

أود أن أقول إنه إذا كنت تواجه هذه المشكلة ، فتأكد من التحقق من صحة كابل HDMI. إذا كان بها أي أسلاك مقطوعة أو مهترئة ، فيجب عليك تغييرها أو إصلاحها. إذا لم يساعدك ذلك ، فحاول تغيير منافذ أجهزتك.

إذا استمرت المشكلة ، فاحتفظ بنسخة احتياطية من جميع بياناتك وأعد ضبط التلفزيون على إعدادات المصنع الافتراضية.

إذا لم تنجح أي من الطرق ، فانتقل إلى الاتصال بدعم العملاء أو شراء تلفزيون جديد أو مستعمل.

نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة. إذا كان الأمر كذلك ، فشارك المقالة مع أصدقائك الذين قد يواجهون مشكلات مماثلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top