أيهما الأفضل Acer أم Asus

شراء كمبيوتر محمول لائق عملية شاقة. يتطلب منك التفكير في جوانب مختلفة ، من العلامة التجارية والأداء إلى الجودة.

في الآونة الأخيرة ، كان الناس يتصارعون بين Acer و Asus – بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة ومعقولة التكلفة في عالم الحوسبة. ربما ، لأن ليس كل شخص على دراية بما تجلبه هذه العلامات التجارية إلى الطاولة.

هنا ، نناقش كل التفاصيل التي يجب أن تعرفها عن Acer و Asus.

أيسر: تاريخ العلامة التجارية

Acer هي علامة تجارية للحوسبة التايوانية ، مما يعني أنها منافس مهم لشركة Asus. هذه العلامة التجارية هي اختيار ممتاز لأصحاب الميزانية .

تأسست في عام 1976 ، تركز هذه العلامة التجارية على خدمات الأجهزة والبرامج والحوسبة. يمكنك الحصول على أجهزة كمبيوتر وخوادم وأجهزة لوحية وشاشات. هذا هو السبب في أنك ستقع في حب علامة Acer التجارية.

تفتخر هذه العلامة التجارية بتصميم مبتكر . تضمن لك هذه العلامة التجارية أحد أكثر الخيارات موثوقية ، من التصميم الأنيق إلى الأجهزة خفيفة الوزن. والجدير بالذكر أن شركة أيسر تنتج واحدة من أرفع سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة تسمى Swift 7. تزن معظم منتجاتها أقل من رطلين.

ستقع في حب الشاشة التي تقدمها شركة أيسر. فهو يضمن لك نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 92٪ ، وهو ما يناسب أي شخص يريد شاشة أكبر. توفر الشاشة تصنيفًا عاليًا للبكسل ، وأكثرها تميزًا بجودة QHT ، وجودة HD.

إذا كنت من محبي الألعاب ، فإن هذه العلامة التجارية تقدم العديد من الخيارات المتوافقة مع الألعاب . لقد أثبتت سلسلتها Nitro Spin و Nitro 5 أنها محبوبة لدى معظم الناس ، وذلك بفضل طبيعتها عالية الأداء. من ناحية أخرى ، يمكنك التفكير في سلسلة ألعاب Triton 500.

ليس هناك من ينكر أن هذه العلامة التجارية تقدم خيارات بأسعار معقولة. يمكنك التفكير في أي خيار من بين مجموعتها الواسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بما في ذلك أجهزة Chromebook وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب. تتميز معظم هذه الأجهزة بمواصفات لا تصدق.

تفخر شركة أيسر بفريق دعم قوي. يمكنك الحصول على كل الدعم الذي تحتاجه من موقع الويب والمحادثات عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، هناك ضمان لمدة عام واحد ، والذي يغطي مختلف مشكلات الأجهزة والبرامج.

تستمر خدمة مساعدة البرامج الخاصة بها حوالي 90 يومًا بعد شراء جهازك.

لماذا أيسر جهاز مذهل؟

يعد اختيار منتجات Acer خطوة حكيمة ، وذلك بفضل القيمة التي تحصل عليها مقابل المال على المدى الطويل. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تشتري جهاز Acer.

  • اختيار واسع – تضمن لك شركة Acer مجموعة واسعة ، مما يجعلها مناسبة لأي ميزانية. تتكلف أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها بين 350 دولارًا و 1699 دولارًا. يمكنك أيضًا التفكير في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومحطات العمل المتطورة ، والتي يمكن أن تكلف أكثر من 4999 دولارًا.
  • الابتكار – تأتي هذه العلامة التجارية بأساليب مبتكرة. تأتي أجهزة الكمبيوتر الخاصة به بتصميمات أنيقة وخفيفة الوزن وأنيقة. تشير تقنيتهم ​​المتقدمة إلى أن الأجهزة عالية الأداء بشكل ملحوظ.
  • ملاءمة الميزانية – تحتوي هذه العلامة التجارية على مجموعة واسعة من المنتجات. معظم هذه المنتجات ميسورة التكلفة نسبيًا ، مما يجعلها مناسبة للطلاب والمهنيين الجدد وحتى أولئك الذين يحتاجون إلى عناصر راقية.

 لابتوب أيسر موصى به

هذا المنتج يأتي مع العديد من الميزات الرائعة. هنا جهاز كمبيوتر محمول بالكاد تريد مقاومته.

لاب توب Acer Swift 3

 

 

يعد Acer Swift 3 خيارًا ممتازًا للحصول على أداء منقطع النظير ولكن بسعر مناسب. في حين أن هذا الكمبيوتر المحمول أقل من 650 دولارًا ، إلا أن أدائه يفوق بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة ، بما في ذلك Macbook Pro.

تأتي هذه الوحدة مزودة بمعالج Ryzen 7 4700U ثماني النوى ، مما يضمن لك أداءً منقطع النظير. تضمن لك وحدة المعالجة المركزية هذه تجربة لعب ممتازة. توفر رسومات Intel UHD وضوحًا استثنائيًا للصور والفيديو عند اللعب.

يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا يمكنها التعامل بشكل مريح مع إنشاء محتوى الوسائط المتعددة . لسوء الحظ ، من المحتمل أن يعاني هذا النظام من عدة علامات تبويب في وقت واحد.

تصميمه البسيط جذاب من الناحية الجمالية. هذا الكمبيوتر المحمول أنيق ، ورفيع للغاية ، وخفيف الوزن ، وله لمسة من الرقي. لونه الفضي غير اللامع يجعله لامعًا جدًا.

عمر البطارية الطويل يجعلها خيارًا ممتازًا للاستخدام المطول. يمكن أن تدوم هذه البطارية لمدة سبع ساعات تقريبًا ، وهو ما يكفي لمعظم الأشخاص.

الايجابيات

  • هذا المنتج ميسور التكلفة نسبيًا لمعظم الناس
  • إنه محمول للغاية
  • يأتي بتصميم بسيط
  • تم تمديد عمر البطارية بشكل كبير

سلبيات

  • إنه ليس الأفضل للألعاب

Asus: تاريخ العلامة التجارية

تستعير أسوس اسمها من Pegasus ، وهو حصان مجنح باللغة اليونانية يرمز إلى الحكمة. إنها علامة تجارية تايوانية تركز على صنع أجهزة كمبيوتر محمولة بأسعار معقولة. بدأت هذه الشركة في عام 1989 ، وتقدم مجموعة متنوعة من منتجات الحوسبة.

بينما يفترض معظم الناس أن أجهزتهم الحاسوبية أقل جودة بسبب التكلفة المنخفضة ، فإن العكس صحيح. تفتخر Asus بأجهزة كمبيوتر موثوقة وعالية الأداء ، مما يضمن لك القيمة مقابل المال.

توفر لك شركة Asus أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة 2 في 1 وأجهزة كمبيوتر لوحي . ستحصل أيضًا على العديد من الهواتف الذكية والمساعدات الرقمية الشخصية وملحقات الحوسبة منها.

سواء كنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول عالي الأداء أو ألعاب ، فإن Asus لديها خيار من أجلك. الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن هذه العلامة التجارية هي اختيار ممتاز لأي شخص بميزانية محدودة.

هل Asus علامة تجارية ممتازة؟

مما لا شك فيه أن Asus قد بنت سمعتها في السنوات القليلة الماضية. لقد أصبح معروفًا بتقديمه أداءً محسنًا ولكن بمواصفات كمبيوتر منخفضة.

تضمن لك هذه العلامة التجارية لمسات نهائية لا مثيل لها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها. تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها مصممة بشكل فريد ، مما يسلط الضوء على الابتكار والأناقة والفئة. هذا التصميم الأنيق يجعل معظم أدواته محمولة وجذابة نسبيًا.

Asus هو خيار جيد ، خاصة لأي شخص بميزانية محدودة. عادة ، تتيح لك هذه العلامة التجارية الوصول إلى الأداء المتميز والبناء المتميز . لا شيء يتفوق على الرضا الذي يقدمه.

تضمن لك هذه العلامة التجارية ضمانًا محدودًا لمدة عام واحد. ومع ذلك ، تتمتع بعض أجهزتها بضمان لمدة عامين ، معظمها من الخيارات المتطورة. سوف يجذبك الضمان الممتد للبطارية بشكل كبير. تذكر أنه يغطي عيوب التصنيع والحوادث والكوارث الطبيعية والفيروسات.

يوصى باستخدام كمبيوتر محمول Asus

بينما أنت مقتنع بأن Asus هي علامة تجارية حسنة السمعة ، فإن فهم بعض أفضل خياراتها سيساعدك على اتخاذ قرارات منطقية على المدى الطويل. هنا ، ننظر إلى أفضل خيار يمكنك الحصول عليه.

لاب توب Asus ROG Zephyrus G15

يعتبر Asus ROG Zephyrus G15 أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب على الإطلاق. يستحق هذا الكمبيوتر المحمول في مكتبك ، من أدائه المثالي وعمر البطارية المذهل إلى أسعاره الجذابة.

تتميز بمعالج AMD Ryzen 7 5800-H 5900HS ، بينما توفر رسومات NVIDIA GeForce RTX 3060-3080 . هذان العنصران مهمان في تحسين تجربة الألعاب الخاصة بك. يمكنه تشغيل الألعاب بشكل مريح بدقة QHD ، مما يضمن لك تجربة غامرة.

يظل نظام التبريد على هذا الجهاز لا مثيل له. يحتوي على نظام تبريد ذكي مع 84 ريشة وستة أنابيب حرارة.

إلى جانب ذلك ، فإن معجبيها هادئون نسبيًا. هذا يعني أنه سيكون لديك وقت أسهل أثناء اللعب. يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على شاشة بحجم 15.6 بوصة و 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 1 تيرابايت.

ستحب السماعات الموجودة على هذا الجهاز. يأتي مع ستة مكبرات صوت ، بما في ذلك مكبرات صوت أمامية وإلغاء القوة. إنها توفر صوتًا واضحًا وباسًا قويًا ، وهي مثالية للألعاب. يحتوي على Dolby Access ، مما يسمح لك بموازنة الأصوات عند الضرورة.

هذا الجهاز لديه أفضل لوحة اللمس ولوحة المفاتيح. سيكون لديك وقت أسهل للنقر ، بفضل سطح الحركة البالغ 1.77 مم. يساعد مستشعر بصمة الإصبع المدمج في تحسين راحتك.

الايجابيات

  • يضمن لك بطارية طويلة الأمد
  • ستعمل بهدوء بفضل تقنية التبريد الخاصة به
  • سعرها معقول ، مما يضمن لك القيمة مقابل المال
  • يوفر لك تجربة وأداء ألعاب استثنائيين

سلبيات

  • ليس لديها كاميرا ويب
  • يحتوي على لوحة مفاتيح بدون مفاتيح

 

المقارنة: آسوس ام أيسر

Asus و Acer هي علامات تجارية تايوانية. في حين أنهم يستهدفون المستهلكين على الميزانية ، إلا أنهم متميزون بشكل كبير. هنا كيف يقارنون.

  • التسعير – أيسر هي علامة تجارية مرموقة معروفة بمنتجاتها ذات الأسعار المعقولة. سواء كنت تبحث عن أجهزة Chromebook أو أجهزة كمبيوتر محمولة ، فإن كل جهاز من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم بالكاد سيؤثر على جيبك. من ناحية أخرى ، فإن Asus أقل تكلفة.
  • عمر البطارية – يتطلع الجميع إلى الحصول على بطارية استثنائية. تضمن لك البطارية الطويلة مزيدًا من الراحة ، مما يتيح لك التعامل مع المهام المختلفة دون بذل الكثير من الجهد. لا تستهلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أيسر الكثير من الطاقة ، مما يعني أن بطاريتها يمكن أن تدوم طويلاً. ومع ذلك ، يمكن لبطاريات Asus أن تدوم لفترة أطول من بطاريات Acer.
  • الضمان وخدمة العملاء – ستحب خدمة عملاء Acer وضمانها. تتيح لك هذه العلامة التجارية الوصول إليها من خلال رسائل البريد الإلكتروني وخدمة الهاتف ومرافق الدردشة الحية. من ناحية أخرى ، قد يكون دعم العملاء المقدم من Asus محدودًا بعض الشيء. من الأفضل أيضًا الإشارة إلى أن شركة Acer تتلقى المزيد من الشكاوى ، وهذا لا يعطي صورة جيدة.
  • المتانة – ليس هناك من ينكر أن أجهزة كمبيوتر Acer المحمولة مصممة لتدوم طويلاً ، وكذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Asus. على الرغم من أن عمرهم قد لا يقارن بعلامات تجارية أخرى عالية الجودة ، بما في ذلك Apple ، إلا أنهم سيضمنون قيمة كبيرة لأموالك.

آسوس مقابل أيسر: أيهما أفضل؟

الاختيار بين Asus و Acer صعب نسبيًا. تجلب هاتان العلامتان التايوانيتان ميزات وفوائد متشابهة تقريبًا إلى الطاولة.

ومع ذلك ، تفتخر Asus بمجموعة واسعة من المنتجات ، مما يعني أنه يمكنك الحصول على خيار مناسب في وقت أقرب بكثير. أنت متأكد أيضًا من الأداء الاستثنائي وطول العمر والموثوقية. سيكون Acer خيارًا ممتازًا إذا كنت تريد جهازًا ميسور التكلفة.

كيف تختار لاب توب ممتاز؟

قد يكون اختيار جهاز كمبيوتر محمول موثوق به مهمة صعبة نسبيًا لبعض الأشخاص. ما لم تفهم ما يجب ملاحظته خلال هذه الفترة ، سيكون من الصعب تحقيق مستوى الرضا الذي تتخيله. تتضمن بعض العناصر التي يجب تحديد أولوياتها ما يلي:

  • استقر على نظام التشغيل – هناك أربعة أنظمة تشغيل رئيسية للاختيار من بينها: Linux و Chrome و Windows و macOS. لسوء الحظ ، لا تستطيع Asus و Acer استخدام نظام macOS ، لأنه محجوز لمنتجات Apple.
  • حدد المعالج – تعتمد معظم منتجات Asus و Acer على معالجات Intel ، مما يعني أنك ستختار من Core i3 إلى core i9. تأكد من إعطاء الأولوية للمعالج الأكثر قوة ، لأنه يضمن لك التشغيل السلس. يمكنك أيضًا التفكير في استخدام معالجات AMD لأغراض الألعاب.
  • حدد الحجم – ستختار الحجم حسب تفضيلاتك. في الغالب ، تقع أفضل الأحجام بين 12 و 14 بوصة. حجم الشاشة هذا مضغوط ولكنه قادر على تزويدك بالرسومات التي تحتاجها.
  • التسعير – تأكد من اختيار جهاز يتوافق مع ميزانيتك. توفر لك هذه الخطوة الراحة التي تستحقها وتحميك من القيود المالية غير المتوقعة.

أسئلة مكررة

آسوس مقابل أيسر: أيهما أفضل؟

Asus هو خيار ممتاز على Acer ، خاصة فيما يتعلق بدعم العملاء والأداء والتصميم. لكن Acer يعد خيارًا أفضل إذا كنت تعمل بميزانية محدودة.

هل أيسر ماركة جيدة؟

تعد Acer بلا شك علامة تجارية عالية الجودة ، ولكنها قد تستخدم بعض التحسينات . يأتي نجاحها من قيمتها واختيارها. لسوء الحظ ، فإن تنوعها الواسع يكون أحيانًا بمثابة ركيزة للحصول على درجة عالية.

عادة ، يبلغ العملاء عن أنهم اشتروا كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي من شركة Acer عندما تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بهم وكانوا بحاجة إلى شيء رخيص ولكن بجودة عالية.

إنها أيضًا علامة تجارية شائعة بين الطلاب والأشخاص الذين لا يرغبون في إنفاق الكثير من المال ولكن لا يزالون يستفيدون من أجهزتهم كثيرًا. إذا كنت تبحث عن صفقة جيدة لجهاز كمبيوتر جديد دون التضحية بالجودة ، فتوجه إلى أقرب متجر إلكترونيات واختبر أجهزة كمبيوتر Acer.

هل أيسر أكثر بأسعار معقولة من أسوس؟

أيسر ميسورة التكلفة مقارنةً بـ Asus. ولكن بسعرها ، تقدم Asus المزيد مقابل أقل.

هل أيسر من أسوأ أجهزة الكمبيوتر المحمولة؟

هناك العديد من العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة للاختيار من بينها. إذا كنت متخصصًا في تكنولوجيا المعلومات ، فستحتاج إلى أنواع مختلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة. واحدة من هذه العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول هي أيسر.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه ليست جديدة في السوق ، ومع ذلك فقد تمكنت من الحصول على مكانة جيدة لأنفسهم في هذا العالم التنافسي.

يصنف محترفو تكنولوجيا المعلومات شركة Acer كواحدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللائقة للاستثمار فيها . يبحث متخصصو تكنولوجيا المعلومات دائمًا عن أجهزة كمبيوتر محمولة موثوقة تتطلب أقل قدر من الخدمة. هذا لأنه من المكلف قضاء بعض الوقت في التعامل مع نظام معيب.

هل تستحق Asus الشراء؟

نعم ، الأمر يستحق الشراء ، لأنه يمنحك قيمة مقابل نقودك . مواصفات لاب توب أسوس أفضل من الماركات الأخرى في نفس النطاق السعري.

Asus هي إحدى العلامات التجارية الرائدة في تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. لديهم مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة لأغراض وميزانيات مختلفة.

يعد الكمبيوتر المحمول Asus صفقة جيدة إذا كنت تبحث عن كمبيوتر جديد.

آسوس مقابل أيسر مونيتور: أيهما أفضل؟

الفرق الرئيسي بين شاشة Asus و Acer هو اللوحة المستخدمة للشاشة. يحتوي Acer على IPS ، بينما يحتوي Asus على TFT. يعد IPS خيارًا أفضل نظرًا لأنه يحتوي على زوايا مشاهدة أفضل وألوان أكثر دقة.

افكار اخيرة

تعد كل من Acer و Asus علامتين تجاريتين مشهورتين وبأسعار معقولة في عالم الحوسبة ، ولكل منهما ميزاته وعروضه الفريدة. تشتهر شركة Acer بتصميماتها المبتكرة وخياراتها عالية الأداء للاعبين ومجموعة واسعة من المنتجات ذات الأسعار المعقولة. يوصى باستخدام الكمبيوتر المحمول Acer Swift 3 ، على وجه الخصوص ، لأدائه المثير للإعجاب وسعره المناسب للميزانية.

من ناحية أخرى ، تشتهر Asus بمنتجاتها عالية الجودة وتركيزها القوي على رضا العملاء. تشتهر سلسلة ZenBook و ROG بتصميماتها الأنيقة وأدائها القوي. يُنصح باستخدام Asus ROG Zephyrus G14 نظرًا لمواصفاته القوية وحجمه الصغير.

تقدم شركتا Acer و Asus فرق دعم قوية وخيارات ضمان لمنتجاتهما. في النهاية ، سيعتمد القرار بين العلامتين التجاريتين على الاحتياجات والتفضيلات المحددة للفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top