ايهما افضل Lenovo او Asus

ماهي افضل ماركة اسوس او لينوفو؟ مع وجود العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق اليوم ، قد يكون من الصعب تحديد أيها هو الصحيح. سيساعدك هذا المنشور في اتخاذ هذا القرار من خلال مقارنة ومقارنة كلتا العلامتين التجاريتين وإعطاء نظرة عامة على نقاط قوتهما وضعفهما.

عند اختيار جهاز كمبيوتر محمول ، يجب مراعاة العديد من العوامل الرئيسية ، مثل السعر وعمر البطارية والأداء العام وما إلى ذلك. سيكون أساس هذه المقارنة هو المكونات والتصميم والابتكار.

هيا بنا نبدأ!

حول Asus

Asus هي شركة أجهزة كمبيوتر وإلكترونيات نشأت في تايوان. نشأ اسم أسوس من بيغاسوس ، الحصان المجنح في الأساطير اليونانية.

الاسم الرسمي لهذه العلامة التجارية هو ASUSTek Computer Inc.. تأسست الشركة في عام 1989. وتشمل أكثر منتجات Asus دفاتر محطات العمل واللوحات الأم وأجهزة توجيه WiFi وأجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والشاشات وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف المحمولة.

Asus هي شركة تركز على أحدث الابتكارات وإرضاء العملاء . جعلت الشركة اسمها من أفضل منتجي أجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الجودة.

إليك أحد أفضل أجهزة كمبيوتر Asus المحمولة المتوفرة في السوق.

لاب توب Asus ZenBook 15 فائق النحافة

 

 

جهاز Asus ZenBook 15 هو كمبيوتر محمول فائق النحافة مناسب للأعمال أو الألعاب. يتميز بشاشة مقاس 15.6 بوصة مع نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 92٪. يحتوي على لوحة تتبع تتكيف بشكل فعال مع احتياجاتك مما يتيح لك القيام بمهام متعددة بسهولة.

هذا الكمبيوتر المحمول هو أحدث معالج Intel Core i7 رباعي النواة من الجيل العاشر مزود بأحدث الرسومات. يتمتع هذا الكمبيوتر المحمول بذاكرة وتخزين سريعتين يتميزان بذاكرة SSD بسعة 512 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت .

إنه يعمل بشكل جيد مع صوت Alexa ، مما يتيح لك تنفيذ المهام بسهولة مثل الترفيه ، وبعض الأعمال مثل التصفح ، وغيرها الكثير.

يتضمن كاميرا مدمجة تسمح لك بتسجيل الدخول من خلال التعرف على الوجه. الكمبيوتر المحمول لديه اتصال واسع النطاق. يحتوي على قارئ بطاقة SD واتصال Bluetooth 5.0 و Wi-Fi 6 (محاور 802.11) ومنفذ USB من النوع C ومنفذ HDMI .

الايجابيات

  • إنه نحيف وخفيف الوزن
  • وهو متوافق مع Amazon Alexa Voice الذي يتيح لك القيام بمهام متعددة
  • لديها اتصال واسع النطاق
  • تتميز بجودة تصنيع الألمنيوم
  • شاشة بجودة 4K UHD

سلبيات

  • أحيانًا تكون لوحة الماوس غير مستجيبة
  • يمكن أن تكون الإضاءة الخلفية على لوحة المفاتيح أكثر سطوعًا

حول Lenovo

تأسست الشركة في عام 1984. ويقع مقر الشركة في العاصمة بكين ، الصين. بخلاف تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، تقوم الشركة بتصنيع الهواتف المحمولة منذ عام 2012 ، كونها واحدة من أكبر بائعي الهواتف الذكية في الصين القارية.

حققت الشركة نجاحًا بفضل استحواذها الاستراتيجي على شركات التكنولوجيا مثل Fujistu (2018) و Motorola Mobility (2012) و IBM (2005).

تعد Lenovo واحدة من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بمحطات العمل وأجهزة التلفزيون الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الشهيرة.

لاب توب لينوفو IdeaPad 5

 

 

يأتي الكمبيوتر المحمول Lenovo IdeaPad 5 بشاشة مقاس 15.6 بوصة. يأتي بمعالج Intel Core i5-103G1 من الجيل العاشر يعمل بسرعات تصل إلى 3.60 جيجاهرتز. يتميز بسعة 512 جيجا بايت PCIe SSD ، مما يجعله جهاز كمبيوتر سريع للغاية للتصفح.

كما أنه يتميز بسعة 16 جيجابايت DDR4 3200 ميجاهرتز ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية. لديه اتصال واسع النطاق لأنه يمكنه الاتصال بـ Bluetooth و WiFi AX و HDD.

يأتي مثبتًا مع نظام التشغيل Windows 10 ويتميز ببطاقة رسومات Intel UHD.

الايجابيات

  • إنه نحيف وخفيف الوزن
  • إنه سريع في التصفح
  • مصمم بطريقة متينة

سلبيات

  • قد تكون جودة الرسومات لهذا الكمبيوتر قليلة بعض الشيء

مقارنة بين Asus و Lenovo

مكونات أسوس

يحب المصنعون التنافس مع العلامات التجارية المنافسة في نوع التكنولوجيا التي يستخدمونها. تعمل Asus بنفس الطريقة ، حيث ستجد أن موديلاتها غالبًا ما تتضمن مكونات جديدة لا تمتلكها العلامات التجارية الأخرى.

بدأت شركة Asus بتصنيع اللوحات الأم التي لا تزال الأفضل في هذا القسم . نظرًا لأن Asus هي شركة تصنيع المعدات الأصلية ، فليس لديها طرف ثالث يأخذ حصة من أرباحها. يمكنهم الحفاظ على أسعار منتجاتهم منخفضة لأنهم يستخدمون مكوناتهم.

تم دمج بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة التي يصنعونها مع شاشات عالية الدقة بالكامل مع شاشة تعمل باللمس بتقنية NanoEdge. أدرجت الشركة أيضًا معالجات Kaby Lake R من الجيل الثامن في بعض موديلاتها ورسومات NVIDIA GeForce MX150 المخصصة.

هناك أيضًا ScreenPad إضافي مبتكر في بعض الطرز المتطورة.

تميل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Asus إلى الحصول على المكونات الأساسية ، ولكن الشيء الجيد هو أنك تحصل بالضبط على ما تدفعه مقابل. تنعكس المكونات التي يستخدمونها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم بشكل جيد في السعر. على عكس العلامات التجارية الأخرى ، لن يُطلب منك دفع المزيد مقابل الاسم.

تصميم أسوس 

تشتهر شركة Asus بصنع بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرائعة. إنها مصممة بمكونات عالية الجودة تدوم طويلاً. جميع أجهزتهم لها مظهر أنيق عليها.

فازت Asus ببعض الكلمات للتصميم ، خاصة مع طرازي ZenBook و ROG. لقد توصلوا أيضًا إلى تقنية لوحة الشاشة التي تعمل كشاشة متعددة الوظائف.

ابتكار أسوس

تفتخر Asus بأنها دائمًا ما تكون خطوة للأمام من حيث الأفكار. من المعروف أنهم يأتون بنماذج جديدة تثير دائمًا عملائهم. بعض الأمثلة الجيدة على ذلك هي ROG و ZenBook.

تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه ببعض الميزات الرائعة التي يصعب العثور عليها في الطرز الأخرى.

مكونات Lenovo

عادةً ما تحتوي طرازات Lenovo على أحجام عرض أصغر. عادة ، يبلغ متوسط ​​حجم الشاشة أربعة عشر بوصة. هذا الجانب يجعلها أكثر قابلية للحمل مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى.

تأتي معظم الطرز مزودة بمحرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) بدلاً من محرك أقراص ثابتة (HDD) ، مما يمنحك أداءً موثوقًا به وأسرع. تأتي في معالجات مختلفة تتراوح من Core i3 إلى Core iX.

تأتي غالبية الطرز مزودة بشاشة IPS ، مما يمنحك جودة ألوان أفضل مما يتيح لك الحصول على جودة ألوان أفضل. ومع ذلك ، تأتي بعض الطرز مزودة بدقة عالية كاملة.

تشمل المكونات الأخرى التي تأتي بها أجهزة كمبيوتر Lenovo:

  • لوحات المفاتيح المضادة للانسكاب
  • فتحة قفل أمان Kensington
  • صوت دولبي
  • ماسح بصمة الأصبع

بعض الطرز متوافقة أو تتضمن قلم Lenovo Active Bluetooth. يسمح لك بالرسم والكتابة بطريقة مشابهة لاستخدام القلم والورق.

تصميم لينوفو

لينوفو ليست الأفضل في التصميم ولن تتطابق مع تصميمات أجهزة Asus. معظم الطرز متشابهة ، لكن يمكنك الحصول على خيارات ألوان مختلفة.

فهي خفيفة الوزن وسهلة الحمل . إن متانة أجهزة Lenovo ليست كبيرة ويمكن أن يكون لها هذا الشعور الضعيف. يجب على المرء أن يعتني بالكمبيوتر المحمول لأنه لن يصمد أمام اختبار الزمن إذا تم إلقاؤه.

تحتوي غالبية أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة على مجموعة جيدة من منافذ الاتصال أيضًا. يمكنك إضافة وحدة تخزين خارجية أو توصيلها لتمكين العروض التقديمية السهلة.

تتميز لوحات المفاتيح الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo بأنها مريحة ولها تصميمات مضادة للانسكاب. إذا سكبت قهوتك عليها ، فلا داعي للقلق لأن السائل لن يتسرب داخل جهازك.

ابتكار Lenovo

من المتوقع أن تكون لينوفو ، إحدى أشهر العلامات التجارية ، في صدارة الابتكار دائمًا. تعد Lenovo دائمًا في المقدمة فيما يتعلق بالابتكار وهي دائمًا من بين الأوائل في طرح التكنولوجيا الجديدة.

على سبيل المثال ، عندما أطلقوا ThinkPad X1 Carbon مع HDRI. لقد جلبوا دائمًا معالج Qualcomm إلى Miix 630. ستجد بالتأكيد العديد من النطاقات التي تصنعها Lenovo مبتكرة.

Asus vs Lenovo: ما هي العلامة التجارية الأفضل؟

عند مقارنة هاتين العلامتين التجاريتين العظيمتين ، علينا النظر في جوانب مختلفة. يشملوا:

أداء

توفر هاتان العلامتان التجاريتان أجهزة كمبيوتر محمولة قوية في السوق. تتميز كل من Lenovo و Asus بأجهزة كمبيوتر محمولة بمواصفات RTX 2080 و 3080. تقدم هذه العلامات التجارية أيضًا معالجات عالية الجودة مثل معالجات الجيل العاشر i7 ومساحات تخزين رائعة لذاكرة الوصول العشوائي تصل إلى 32 جيجابايت.

ومع ذلك ، فإن ASUS لها اليد العليا عندما يتعلق الأمر بالأداء . لقد قاموا مؤخرًا بترقية طرازهم الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى أجهزة قوية لا يمكن لأجهزة Lenovo مطابقتها. لقد قاموا بتحويل ما كان من قبل Intel إلى AMD الآن.

على سبيل المثال ، يحتوي AMD Ryzen على وحدة معالجة مركزية مع بعض المكونات المذهلة. هم الأفضل في السوق في هذا القسم في الوقت الحالي. لذلك ، من حيث الأداء ، فازت Asus.

عمر البطارية

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية ، تفوز Asus. لقد طوروا بطاريات كمبيوتر محمول تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم وخمس ساعات على الأقل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب .

نظام التبريد الحراري

في هذه الفئة ، تعد Lenovo فائزًا واضحًا. إنها تتميز بغرفة تهوية وأنابيب تهوية تلعب دور تبريد الماكينة.

بناء وتصميم

في هذه الفئة ، Asus هي الفائز عن بعد. إنهم أحد أفضل منتجي أجهزة الكمبيوتر المحمول في صنع آلات متينة.

يمكننا أن نتفق على أن علامة Asus التجارية أفضل عند مقارنة Lenovo مقابل Asus. يأخذ زمام المبادرة في الابتكار والمتانة وعمر البطارية.

أسئلة مكررة

هل ترتفع درجة حرارة أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Asus؟

نعم يستطيعون. لكن غالبًا ما ترتفع درجة حرارة أجهزة الكمبيوتر المحمولة عند استخدامها لفترات طويلة . قد تتسبب أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي لا يتم تهويتها بشكل صحيح في ارتفاع درجة حرارتها وإغلاقها.

لن يعتبر هذا مشكلة مع الكمبيوتر المحمول نفسه. ومع ذلك ، يُنصح بالاتصال بدعم Asus والاستعلام عن جزء بديل بسبب سياسة الضمان الممتازة.

كيف يمكنني منع ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول Asus؟

يعد ارتفاع درجة الحرارة حالة شائعة في أجهزة كمبيوتر Asus المحمولة. يحدث ذلك في حالة وجود مشاكل في تدفق الهواء في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، مثل انسداد فلاتر الهواء ، وفتحات التهوية المتسخة أو المتربة ، والمراوح ، وغيرها من الحطام العالق بالداخل.

ينتج عن هذا ارتفاع درجة حرارة المكونات الداخلية ، مما يؤدي إلى تعطل الأجهزة. لهذا السبب ، من الأفضل معالجة المشكلة مبكرًا لتجنب أي مشاكل أكثر أهمية على المدى الطويل.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية منع ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول Asus الخاص بك:

  • نظف فتحات التهوية والمراوح بانتظام بفرشاة صغيرة أو هواء مضغوط.
  • لا تضع أي شيء بالقرب من فتحة السحب ، مثل وسادة أو بطانية.
  • استخدم منصات تبريد الكمبيوتر المحمول أو الحامل عند استخدام الكمبيوتر المحمول لتوفير تدفق هواء أفضل.
  • قم بفك الكمبيوتر المحمول وتنظيف كل مكون تمامًا.

إذا استمرت المشكلة ، فقم بإحضارها إلى ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر المحلية لفحصها واستبدال الأجزاء التي تحتاج إلى إصلاح.

كيف يمكنني التحقق من صحة بطارية Lenovo الخاصة بي؟

يمكنك تثبيت برنامج Lenovo power manager الذي يعرض باستمرار معلومات حول البطارية. أحد جوانب التحقق من صحة البطارية هو FCC (سعة الشاحن الكاملة). سيخبرك بالسعة الفعلية لبطاريتك.

هل يجب أن أترك الكمبيوتر المحمول Lenovo الخاص بي موصلاً طوال الوقت؟

لا ، لا يجب عليك ذلك. قد يؤدي استمرار توصيله طوال الوقت إلى تدهور البطارية . ومع ذلك ، إذا تركته متصلاً لفترات طويلة فقط ، فلا داعي للقلق ، لأنه لن يفرط في الشحن.

توصي الشركة بتعيين حد لشحن البطارية من شأنه أن يحد من شحن البطارية. سوف يساعد في تقليل أي شكل من أشكال تدهور البطارية.

ما هو الكمبيوتر المحمول الأفضل للطلاب؟

يعد الكمبيوتر المحمول Lenovo خيارًا ممتازًا للطالب بميزانية محدودة . بفضل المعالج الموثوق به والبنية القوية ، يمكن لهذا الكمبيوتر المحمول توفير المتانة والأداء عند الحاجة. سواء أكملت المهام في المنزل أو كنت بحاجة إلى تدوين الملاحظات في الفصل ، يمكنك أن تكون واثقًا من معرفة أن الكمبيوتر المحمول Lenovo لديك سيكون لديه القوة الكافية للتعامل مع أي من المهام المتعلقة بالمدرسة.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي خفيفة الوزن وسهلة النقل ، لذلك لن تتحمل عبء حمل جهاز كمبيوتر ثقيل عند التوجه إلى المدرسة.

هل من السيء ترك الكمبيوتر المحمول موصولاً بالكهرباء طوال الوقت؟

من السيء ترك الكمبيوتر المحمول موصولاً بمصدر الطاقة في جميع الأوقات لأن البطارية سوف تفسد بسرعة. فقط افصلها عندما تكون مشحونة بالكامل أو عندما تكون سعة الشحن 100٪.

هل يجب أن أغلق جهاز الكمبيوتر المحمول كل ليلة؟

يحتاج الكمبيوتر المحمول المستخدم بشكل متكرر إلى الإغلاق بانتظام ويجب إيقاف تشغيله مرة واحدة يوميًا. عند إعادة تشغيل جهاز كمبيوتر من دون إيقاف تشغيله ، فإنه يواجه ارتفاعًا مفاجئًا في الطاقة.

نظرًا لأن الكمبيوتر المحمول كان قيد الاستخدام لفترة طويلة ، فمن الحكمة فقط إيقاف تشغيله عند الراحة لساعات طويلة.

هل يجب علي شحن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي إلى 100؟

أعتقد أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة يجب أن تكون مشحونة بالكامل لتعمل بكفاءة. للحصول على أكبر عمر من بطارية الليثيوم بوليمر ، افصلها عندما تصل إلى علامة 100٪. ومن الأفضل فصله قبل شحنه بالكامل.

من الناحية المثالية ، اشحن الكمبيوتر المحمول بنسبة تصل إلى 80٪ وانتظر حتى ينضب إلى حوالي 40٪. سيؤدي القيام بذلك إلى زيادة عمر البطارية.

تنطبق ممارسة الشحن على روتين استخدام الكمبيوتر المحمول اليومي ، ولكن إذا كنت مسافرًا ، فاتركه يصل إلى علامة 100٪ وافصله.

هل يجب أن أنام أو أغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

أخذ قسط من الراحة عند استخدام جهاز كمبيوتر محمول أمر طبيعي. عندما تحتاج إلى وقت بعيدًا عن الكمبيوتر ، يمكنك اختيار النوم أو إيقاف التشغيل. يمكنك الذهاب لأي من الخيارين لخدمة أغراض مختلفة.

إذا كنت بحاجة إلى استراحة بسرعة ، فإن وضع الكمبيوتر المحمول في وضع السكون هو الخيار الأفضل. من حين لآخر ، من الأفضل إيقاف تشغيل الكمبيوتر حتى يكون جديدًا تمامًا.

يعمل وضع السكون على إبقاء الكمبيوتر المحمول في وضع الطاقة المنخفضة للحفاظ على ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) قيد التشغيل وحفظ العمليات الحالية على ذاكرة الوصول العشوائي.

هل من السيء الحفاظ على بطارية الكمبيوتر المحمول بنسبة 100٪؟

بمجرد شحن البطارية بالكامل ، من الحكمة فصلها . هذا لأنك لا تضيف أي طاقة إلى البطارية. الشحن الخامل سيئ لأن الكمبيوتر سوف يسحب الطاقة لضمان شحن البطارية. يتسبب الموقف في إجهاد الجهد الذي يقلل من عمر البطارية.

خاتمة

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول جديد ، فلا يوجد نقص في الخيارات. سوف تصادف أجهزة الكمبيوتر المحمولة Asus و Lenovo في بحثك لأن هاتين العلامتين التجاريتين قد تصدرتا الطريق منذ تأسيسهما.

ومع ذلك ، حاولت هذه المقالة تقسيم كل علامة تجارية حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير عند شراء جهاز الكمبيوتر التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top