الفرق بين HP Pavilion و HP Envy

تعد HP من بين أكبر منتجي وبائعي أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق. تقدم الشركة سلسلة منتجات مختلفة. تنقسم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP إلى سلاسل مختلفة ، بما في ذلك Pavilion و Omen و Specter و ProBook.

نظرًا لوجود العديد من الفئات والسلسلة للاختيار من بينها ، غالبًا ما يكون من الصعب تحديد أي لاب توب من HP يمكنك الحصول عليه.

هذا صحيح أيضًا عند النظر إلى الاختلافات بين نماذج Specter و Envy و Pavilion. هذا لأن هذه النماذج تنتج نماذج مماثلة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP. ستنظر هذه المقالة في الاختلافات بين HP Pavilion و Envy.

حول HP Pavilion

HP Pavilion عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر الموجهة للمستهلكين تم تصنيعها وإنتاجها بواسطة شركة HP . تم تقديم النموذج لأول مرة في عام 1995 بواسطة Hewlett Packard. يتنافس الطراز بشكل أساسي مع أجهزة الكمبيوتر الأخرى من العلامات التجارية مثل Toshiba و Dell و Acer و Lenovo.

كان أول جناح HP في السوق هو HP Pavilion 5030 ، المصمم للسوق المحلية. منذ ذلك الحين ، نما الجناح وازدادت شعبيته.

اليوم ، يعد Pavilion من بين أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأداء الممتاز . الأهم من ذلك ، أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة تأتي بسعر معقول . تم تصميم العديد من الطرز داخل هذه العلامة التجارية للألعاب ، على الرغم من أن لكل منها ميزات ومزايا فريدة.

يعتبر خط أجهزة الكمبيوتر المحمول Pavilion أيضًا علامة تجارية موثوقة بها نماذج تقدم أداءً متميزًا والعديد من ميزات الجودة لمساعدة المستهلكين على تحقيق أهدافهم ، سواء في الألعاب أو الترفيه أو إنشاء المحتوى.

يحتوي الخط على ثلاثة أنواع مختلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة: HP Pavilion gaming و HP Pavilion x360 و HP Pavilion 15.

HP Pavilion 15-ep0010nr Laptop

 

HP Pavilion 15-ep0010nr هو كمبيوتر محمول ممتاز شامل للمحترفين . يتميز بشاشة (IPS) النابضة بالحياة وشاشة عالية الدقة بالكامل.

من خلال معالج Intel Core رباعي النواة من الجيل العاشر و 512 جيجابايت SSD و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكن للمستخدمين التعامل مع مهام يوم العمل بأناقة.

يعد الكمبيوتر المحمول HP Pavilion 15 خيارًا رائعًا للمنزل والمدرسة. احصل على كل الطاقة التي تحتاجها لإنجاز المهام والبقاء على اتصال وإدارة يومك.

حول HP Envy

تم إطلاق هذا الخط في البداية في عام 2009 مع Envy 13 و Envy 15 كنماذج له. بعد مرور بعض الوقت ، تم توسيع الخط ليشمل طرازي Envy 14 و Envy 17.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة Envy عبارة عن أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بنظام Windows 10 مع شاشات مقاس 17 بوصة. تستخدم النماذج معالجات Core i7 وتأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت. سعة التخزين تصل إلى 1 تيرابايت. تتميز الرسومات بجودة عالية حيث تعمل بطاقة NVIDIA GeForce GTX 850M على تشغيلها.

باستخدام منافذ هذا الجهاز المختلفة ، يمكنك الاتصال بسهولة بشبكات Ethernet و WiFi و Bluetooth .

HP Envy 15-ep0010nr Laptop

 

يأتي الكمبيوتر المحمول HP Envy 15-ep0010nr مزودًا بشاشة مقاس 15.6 بوصة FHD IPS دقيقة الحواف بإضاءة خلفية WLED ومزودة بشاشة زجاجية من الحافة إلى الحافة تعمل على توفير مرئيات مذهلة للحصول على تجربة غامرة أكثر.

يعد هذا الكمبيوتر المحمول جهاز ألعاب قويًا مزودًا ببطاقة رسومات NVIDIA . استمتع بصور حادة وصوت نقي مع شاشة FHD.

قم بتشغيل التطبيقات متعددة المهام بسلاسة بفضل معالجات Intel Core القوية من الجيل العاشر ، ومحرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) بسعة 512 جيجابايت ، وذاكرة وصول عشوائي ( RAM) بسعة 16 جيجابايت .

الفرق بين HP Pavilion و HP Envy

سنلقي نظرة على الميزات المختلفة لكلتا السلسلتين ونرى كيف يقارنون.

معالجات

تحتوي أجهزة اللاب توب المحمولة HP Pavilion على معالجات Intel Core قوية وأحدث ، وهذا هو سبب إمكانية ممارسة الألعاب وتدفق الفيديو وتعدد المهام مع هذا الكمبيوتر المحمول. توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمستخدم معالجات Intel Core i3 و i5 من الجيل الثامن ومعالج Intel Core i7 من الجيل التاسع.

من ناحية أخرى ، يمتلك HP Envy أقوى معالج. وخير مثال على ذلك هو Envy 13 ، الذي يعمل بمعالج رباعي النواة i7 مع TDP يبلغ 35 واط في فترة قصيرة. تستخدم الموديلات الأخرى مثل Envy 15 و 17 معالجات Core i7 من الجيل العاشر القوية أيضًا.

رسومات رائعة

يعد الرسم الجيد مثاليًا لمصممي الألعاب والرسومات. يتمتع HP Envy برسومات جيدة مع طراز Envy 13 باستخدام NVIDIA Geforce MX250. هذا يسمح للمستخدم بتشغيل الألعاب بسلاسة.

من ناحية أخرى ، توفر لك أجهزة الكمبيوتر المحمولة HP Pavilion خيارًا للاختيار من بين رسومات مختلفة تتراوح من رسومات NVIDIA GeForce GTX 1060 إلى رسومات AMD Radeon RX 560 X ، لكنها لا تستطيع التغلب على الرسومات في Envy.

الذاكرة والتخزين

تستخدم أجهزة الكمبيوتر مساحة تخزين قابلة للترقية تصل إلى 32 جيجابايت. مع سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت ، يمكنك تحميل العديد من الألعاب كما تريد مثل الملفات المهمة الأخرى لديك . خيارات التخزين كثيرة ، وكل ما عليك فعله هو اختيار شيء تشعر أنه يمكن أن يخدمك بشكل جيد.

1 تيرابايت هو خيار المساحة الأعلى ، وهو يوفر للمستخدم مساحة تخزين كافية ستحتاجها لمقاطع الفيديو والألعاب والموسيقى والصور. يمكنك أيضًا اختيار خيار التخزين المزدوج ، والذي يستخدم HDD و PCle SSD.

أخيرًا ، هناك خيار ترقية HDD و SSD. أيًا كان التخزين الذي يناسب احتياجاتك ، يمكنك اختيار ذلك. تم تصميم HP Envy أيضًا ليكون له نفس سعة التخزين ، مما يعني أن كلا الجهازين المحمولين يقارنان من حيث الذاكرة.

الشاشة

يتميز HP Pavilion بشاشة عرض رائعة بدقة 1080 بكسل تتيح للمستخدمين الاستمتاع بمشاهدة فيديو بجودة عالية مع معدلات تحديث تصل إلى 144 هرتز .

تستخدم خيارات العرض بدقة 4K و UHD أيضًا أكثر من ثمانية ملايين بكسل. مع هذا ، تستمتع بلعبتك مع عرض أكثر جودة. الشاشة في الجناح تضفي الحيوية على المحتوى.

جودة الصوت

تنتج طرازات الكمبيوتر المحمول في هذه العلامة التجارية صوتًا عالي الجودة مع مكبرات صوت مزدوجة وتعزيز الصوت و B&O Play. تعزيز الصوت عبارة عن تقنية ذكية توفر صوتًا عاليًا وواضحًا.

عمر البطارية

تتفوق طرازات HP Envy على Pavilion عندما يتعلق الأمر بالبطارية . على سبيل المثال ، تحتوي طرز Envy 13 على ثلاث بطاريات خلايا 51 واط تدوم حتى 14 ساعة. عند استخدامها على شبكة WiFi ، يمكن أن تستمر بعض الطرز لمدة تصل إلى 11 ساعة وهذا ليس بالأمر السيئ.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بعض الطرز على بطارية معززة من NVIDIA تتيح لك الاستمتاع بساعات طويلة من اللعب. ينظم تعزيز البطارية أنشطة بطاقات الرسوم بحيث لا يتم إهدار الطاقة في أي شيء آخر سوى الألعاب السلسة والمهام الأساسية الأخرى.

على سبيل المثال ، إذا كانت اللعبة التي تلعبها أو تشاهدها تحتوي على الكثير من المشاهد المعقدة ، فإن تعزيز البطارية يضمن أن أداء وحدة معالجة الرسومات محدود بحيث تتم إزالة التأتأة والعقبات أثناء اللعب.

إذا كنت تلعب لعبة أسرع وتحتاج إلى الكثير من الإطارات كل ثانية ، فإن عمل زيادة البطارية هو ضبط معدل الإطارات للهدف والتحكم فيه.

تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه أيضًا لاستيعاب ميزات الواقع الافتراضي ، وبالتالي السماح للمستخدم باستخدام التقنيات الجديدة.

الدقة وحجم الشاشة

تنتج كلتا السلسلتين نماذج سميت باسم حجم عرضها . لذلك ، يعرض Envy 13 مقاس 13 بوصة ؛ الأمر نفسه ينطبق على Pavilion 15 ، الذي يبلغ قياسه 15.6 بوصة. أيضًا ، تحتوي كلتا السلسلتين على طرازات x360.

ومع ذلك ، فإن نموذج Envy أكثر تقدمًا من حيث المواصفات. على سبيل المثال ، يشكل Envy 13 نموذجًا بدقة 4K ، وهي ميزة جيدة لبث الأفلام الحية.

علاوة على ذلك ، يوفر العرض الساطع في Envy 13 أيضًا سطوعًا كافيًا لشاشتك. يحتوي Pavilion أيضًا على خيارات عرض مختلفة وشاشة تعمل باللمس ، لكن Envy يقدم شاشة متعددة اللمس وهي ميزة إضافية.

لوحة اللمس ولوحة المفاتيح

لوحات المفاتيح في سلسلة Envy مناسبة. على سبيل المثال ، يأتي جهاز Envy 13 مزودًا بمفاتيح بعيدة 1.2 مم عن الآخر . يمكن أن يكون هذا التباعد أقصر من المفضل ، لكنه قابل للتعديل.

حجم المفتاح جيد أيضًا ، مما يتيح مساحة كافية للكتابة السلسة. لوحة المفاتيح مضاءة من الخلف. يبلغ حجم لوحة اللمس Envy 11.5 × 5.5 سم ولكنها تدعم أيضًا اللمس المتعدد الذي تم دمجه باستخدام برامج التشغيل.

من ناحية أخرى ، تحتوي Pavilions على لوحة مفاتيح أنيقة ومساحة كافية بين المفاتيح للسماح بالكتابة بسلاسة. تأتي لوحة المفاتيح بألوان مختلفة وإضاءة خلفية. تبلغ أبعاد لوحة اللمس 11.5 إلى 6 سم ، وهي أعرض من Envy. ومع ذلك ، فإن خيار اللمس المتعدد على Envy يمنحه اليد العليا.

HP Pavilion او Envy: ما هي العلامة التجارية الأفضل؟

بينما تقدم كلتا السلسلتين بنية قوية وأداءً عاليًا للمستخدم ، فإن ميزات HP Envy تجعلها تبرز.

سواء كنت تريد آلة سفر أنيقة وجيدة مع معالج قوي وعمر بطارية جيد يدوم حتى 14 ساعة ولوحة مفاتيح ولوحة لمس مريحة وخفيفة الوزن وبطاقات رسومية جيدة ، فإن HP Envy هو الخيار الأفضل.

ومع ذلك ، من حيث الأسعار ، فإن HP Pavilion ميسور التكلفة أكثر من HP Envy. لذلك ، بناءً على احتياجاتك وميزانيتك ، يمكنك اختيار أي من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

خاتمة

يعد كل من HP Pavilion و HP Envy خيارات رائعة لاختيار الكمبيوتر المحمول ، سواء للألعاب أو البث. أيضًا ، لا يزال بإمكان أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه أن تعمل كثيرًا في مجال الأعمال. ومع ذلك ، إذا قارنا كلتا السلسلتين ، فإن Envy لديه ميزات أكثر قوة تجعل السلسلة تبرز.

يقدم HP Pavilion أيضًا شيئًا يريده معظم الناس ، وهو سعر معقول. لذلك ، بناءً على ما تبحث عنه وميزانيتك ، يمكنك اختيار HP Envy أو HP Pavilion.

تعطي المقارنة معلومات مفصلة عن كلا المنتجين ، ويمكنك بسهولة اختيار المنتج الذي يناسب احتياجاتك.

أسئلة مكررة

هل أجهزة لاب توب HP Pavilion جيدة؟

HP Pavilion هو كمبيوتر محمول جيد لمن يبحث عن أداء متميز بميزانية منخفضة لأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة تُباع بسعر مناسب . بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم معظم الموديلات في هذه السلسلة لدعم الألعاب المكثفة.

من الأسباب الأخرى التي يجب أن تجربها HP Pavilion هي ميزة الشاشة التي تعمل باللمس الرائعة ، والصوت الجيد ، والأهم من ذلك ، أنها توفر أداءً شاملاً.

هذا يعني أنه يمكنك تشغيل الألعاب ودفق الأفلام والاستماع إلى الموسيقى وتخزين الملفات المهمة دون أي مشكلة.

هل HP Pavilion مناسب للبث المباشر؟

نعم ، HP Pavilion عبارة عن سلسلة بث جيدة . ومن الأمثلة الممتازة في هذه السلسلة الكمبيوتر المحمول HP Pavilion Gaming 15 بوصة ، والذي يتميز بالعديد من الميزات الفريدة.

يأتي الطراز مزودًا بمعالج Intel من الجيل التاسع يسمح للمستخدم بأداء أي مهمة بسرعة وبشكل مريح. أيضًا ، يعد الطراز رائعًا للبث المباشر لكاميرا الويب والألعاب ومشاهدة الأفلام.

أصبح هذا ممكنًا من خلال ميزة الإدارة الحرارية التي تضمن الحفاظ على برودة الكمبيوتر المحمول طوال فترة الاستخدام.

هل يحتوي HP Pavilion على كارت شاشة جيد؟

توفر لك أجهزة الكمبيوتر المحمولة HP Pavilion خيارًا للاختيار من بين رسومات مختلفة تتراوح من رسومات NVIDIA GeForce GTX 1060 إلى رسومات AMD Radeon RX 560 X. هذا جيد للعرض والأداء عالي الجودة ، ولكن إذا ما قورنت بـ Envy ، فإن Envy لديها رسومات أفضل بكثير.

هل يستطيع لاب توب HP Pavilion تشغيل الألعاب؟

نعم ، يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة HP Pavilion تشغيل ألعاب مختلفة اعتمادًا على مساحة تخزين الكمبيوتر. لحسن الحظ ، تتمتع طرازات الكمبيوتر المحمول Pavilion المختلفة بسعات تخزين متنوعة. لذلك إذا اخترت جهاز كمبيوتر محمولاً به مساحة تخزين كبيرة ، فيمكنك تشغيل أكبر عدد ممكن من الألعاب.

ما هي مدة صلاحية لاب توب HP Envy؟

في المتوسط ​​، يمكن أن يعمل الكمبيوتر المحمول HP Envy لمدة 14 ساعة تقريبًا قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن. إذا كنت متصلاً بشبكة WiFi ، فإن الكمبيوتر المحمول يستمر لمدة 12 ساعة وهو ما يزال جيدًا.

ما الفرق بين HP Envy و HP Envy X360؟

HP Envy هي علامة تجارية كاملة أو سلسلة تابعة لشركة HP. تصنع العلامة التجارية نماذج مختلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بما في ذلك طراز x360.

هل HP Envy لاب توب للأعمال؟

عادةً ما تندرج معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تنتجها HP ضمن فئات الاستخدام المنزلي واستخدام الأعمال ، مما يعني أن HP Envy هو كمبيوتر محمول للأعمال . ومع ذلك ، تعد HP Envy ، إحدى سلاسل HP ، مثالية للاستخدام التجاري لأسباب مختلفة.

أولاً ، تتميز الطرز في هذه السلسلة بسعة تخزين عالية ، وهي مناسبة لتخزين الملفات. علاوة على ذلك ، تقدم النماذج أداءً ممتازًا في السرعة ، وهو ما تتطلبه جميع الشركات لتزدهر في عصر التكنولوجيا هذا.

كم سنة يستمر HP Envy؟

تم تصميم مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة HP Envy للأشخاص الذين يريدون جهاز كمبيوتر محمول موثوقًا يدوم لسنوات. تقدم HP العديد من طرازات Envy ، ولكل منها ميزاتها ومواصفاتها. إذن ، ما هي المدة التي تستغرقها أجهزة الكمبيوتر المحمولة HP Envy؟

بشكل عام ، يمكن أن تستمر معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة HP Envy لمدة تصل إلى أربع سنوات دون أي مشاكل كبيرة . ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن هذا تقدير ، وقد يختلف عدد الأميال اعتمادًا على كيفية استخدام الكمبيوتر المحمول.

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول يدوم لسنوات ، فإن خط HP Envy يعد خيارًا رائعًا. بفضل جودة التصميم القوية والأجهزة القوية ، يمكن للكمبيوتر المحمول HP Envy التعامل بسهولة مع احتياجات الحوسبة الخاصة بك لسنوات قادمة.

ما الذي يميز HP Pavilion؟

HP Pavilion عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب من Hewlett-Packard مصممة لمستخدمي المنازل والشركات. تشتهر أجهزة الكمبيوتر المحمولة في خط HP Pavilion بتصميماتها الأنيقة وأدائها القوي وأسعارها المعقولة.

من أبرز ميزات أجهزة الكمبيوتر المحمولة HP Pavilion تصميمها الأنيق. تتميز طرازات الكمبيوتر المحمول في هذا الخط بهيكل نحيف وأنيق ومتوفر بألوان مختلفة. تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة في خط HP Pavilion أيضًا مع العديد من الميزات التي تجعلها مثالية لمستخدمي المنزل والعمل.

هل HP Pavilion مناسب للكلية؟

HP Pavilion هو جهاز كمبيوتر جيد لطلاب الجامعات . يحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها في جهاز كمبيوتر محمول ، بما في ذلك شاشة كبيرة ومساحة تخزين كبيرة ومعالج قوي.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي ميسورة التكلفة نسبيًا مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى في السوق. لذلك إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول جيد للجامعة ، فإن HP Pavilion يعد خيارًا رائعًا.

هل HP Pavilion 15 مناسب للعمل؟

HP Pavilion 15 هو كمبيوتر محمول جيد للعمل. تصل سرعته إلى 8 جيجاهرتز ، وهي سرعة كافية لمعظم المهام. حجم الشاشة 15 بوصة ، وهو كبير بما يكفي لرؤية ما تعمل عليه. عمر البطارية جيد ، حوالي 9.5 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top