مقارنة بين لاب توب Dell و Lenovo

ايهما افضل Dell او Lenovo

الصراع الذي لا ينتهي لتحديد الشركة المصنعة التي تنتج أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة هو نقاش مستمر. لحسن الحظ ، يمكننا أن نعلن بثقة أن Dell و Lenovo قد نجحتا في أن تصبحا أسماء مشهورة في صناعة الكمبيوتر.

تمتد هاتان العلامتان التجاريتان من الأجهزة الهجينة المدمجة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الأداء للألعاب ، وتتنافسان باستمرار ضد بعضهما البعض في هذه المساحة الشاسعة من إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمول.

من المحتمل أننا ندرك أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة طراز Dell XPS تهيمن على قوائم المتصدرين للكمبيوتر المحمول. لم نفشل أبدًا في التعرف على مدى روعة الكمبيوتر المحمول Dell XPS 13. تضم مجموعة XPS من Dell بعضًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكنك العثور عليها.

واصلت Lenovo الابتكار في مجال الألعاب والإنتاجية باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة القوية المتنوعة. بينما تمتلك Dell Alienware – وهي علامة تجارية منفصلة للألعاب اكتسبتها مرة أخرى في عام 2006 – تبرز Lenovo عن منافسيها بسلسلة Legion الموثوقة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، مما يوفر أداءً استثنائيًا للاعبين.

حول Lenovo

Lenovo هي أكبر شركة كمبيوتر في الصين وثالث أكبر شركة كمبيوتر في العالم. تبيع حوالي ثلث أجهزة الكمبيوتر المباعة في الصين. تنتج الشركة أجهزة الكمبيوتر المحمولة Lenovo.

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه من أكثر الأجهزة مبيعًا في السوق ، ويرجع ذلك إلى جودتها الممتازة وتعدد استخداماتها ، والأهم من ذلك ، الأسعار. بشكل عام ، تبيع Lenovo منتجاتها بأسعار منخفضة ، وهذا يجذب الكثير من المستهلكين.

يعتقد معظم الناس أنها منخفضة الجودة لأنها رخيصة ، لكن هذا غير صحيح. تصنع الشركة أفضل أجهزة الكمبيوتر ، وإذا كنت تريد توفير مبلغ معقول ، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من هذا المنتج هي الخيار الصحيح.

فيما يتعلق بالأداء ، تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة على معالجات Intel قوية ، مما يتيح لك القيام بأي شيء باستخدام الكمبيوتر ، بما في ذلك الألعاب وتحرير مقاطع الفيديو عالية الجودة. تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo أكثر ملاءمة للاستخدام غير الرسمي ، ومعظمها مصمم ومجهز للاستخدام الخفيف العادل.

الايجابيات

  • تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة بأسعار متفاوتة ، وإذا كنت تريد توفير المال ، فهذا هو الخيار الأفضل. أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه متوفرة بسعر معقول.
  • على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر هذه أرخص ، إلا أنها مصنوعة من ملحقات داخلية عالية الجودة مثل وحدات معالجة الرسومات عالية الكفاءة ومعالجات Intel.
  • يتم إنتاج أجهزة الكمبيوتر هذه بأنماط جميلة ونماذج بسيطة.

سلبيات

  • إذا كان علينا مقارنتها مع طرز أخرى ، على سبيل المثال من Dell ، فهي أطراف منخفضة ، وبالتالي فهي ليست خيارًا جيدًا إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول ممتاز.

بشكل عام ، أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه ليست مخصصة للألعاب ، والجهاز المخصص للألعاب ، سلسلة Legion ، ليس رائعًا.

أجهزة لاب توب لينوفو التي نوصي باستخدامها

نوصي بأحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من لينوفو وهو لاب توب Lenovo Thinkpad.

هذه سلسلة E15 جيدة وأهم منافس في السوق. على مدى السنوات الماضية ، حقق هذا الكمبيوتر المحمول الكثير من المبيعات. تم تصميم النموذج لأغراض تجارية ولكن يمكن استخدامه في جميع أنحاء المساحة المهنية.

إذا كنت تريد أجهزة كمبيوتر محمولة من صنع العلامة التجارية لينوفو ، فيمكنك اختيار Lenovo X1 Carbon. يأتي هذا مع كل ما تحتاجه في جهاز كمبيوتر محمول. تتميز بالجودة والمكونات القوية ، والتصميم الأنيق ، والشاشة ممتازة. من الصعب التغلب على هذا الكمبيوتر المحمول في السوق.

سلسلة Lenovo Thinkpad

Lenovo ThinkPad X1 Carbon Gen 9
Lenovo ThinkPad X1 Carbon Gen 9

إذا كنا نتحدث عن سلسلة XPS ، فمن العدل أن نذكر أكبر منافس لها في السوق (ربما باستثناء Macbook Pro) ، Lenovo Thinkpad. يعد هذا الطراز أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة مبيعًا في السنوات القليلة الماضية ، وهو مصمم للعمل ، ولكنه يُستخدم في جميع أنحاء العالم الاحترافي أيضًا.

في الوقت الحاضر ، يعد X1 Carbon الخيار الأفضل إذا كنت تبحث عن أجهزة كمبيوتر محمولة من صنع هذه العلامة التجارية. إنه يحتوي إلى حد كبير على كل ما قد تحتاجه في جهاز كمبيوتر محمول – تصميم أنيق ومكونات داخلية قوية وشاشة رائعة تجعل من الصعب التغلب عليه.

حول Dell

Dell هي شركة تكنولوجيا كمبيوتر أمريكية مقرها في Round Rock ، تكساس. تقوم بتصنيع وبيع وإصلاح ودعم المنتجات الأخرى المتعلقة بالكمبيوتر. تنتج الشركة أجهزة كمبيوتر Dell المحمولة بأسعار باهظة ولكنها تستحق الثمن لأنها منتجات عالية الجودة.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة مناسبة للألعاب المتطورة والعمل وتقديم تجربة مستخدم رائعة.

الشيء الجيد في أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه هو أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة يمكن أن تساعدك في الأنشطة الثقيلة. تحتوي الخيارات المتطورة على معالجات عالية الجودة وبطاقات رسومية ذات كفاءات عالية، مما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Dell تعمل بشكل جيد .

أجهزة الكمبيوتر المحمولة مناسبة للألعاب وتحرير مقاطع الفيديو والصور عالية الجودة . ومع ذلك ، إذا لم تكن مهتمًا بالكثير من القوة ، فاحصل على أحد أجهزة Chromebook الخاصة بهم. إنها خفيفة ومناسبة للسفر ولديها معالجات قوية أيضًا.

تستخدم معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تنتجها Dell شاشات متطورة و HDR ، وهو عامل جيد للشاشات المحمولة. إذا كنت تستخدم الجهاز بشكل مستمر ، فيمكنه العمل لمدة ست ساعات دون إيقاف تشغيل البطارية.

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه اختيارًا جيدًا إذا كنت تريد بطارية عالية الجودة تدوم طويلاً وترغب في إنفاق المزيد من المال.

الايجابيات

  • التصميم والمكونات الداخلية ذات معايير عالية.
  • تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشاشات عرض وشاشات ممتازة.

سلبيات

  • معظم الناس تثبطهم الأسعار.
  • بعض الطرز التي تم إصدارها لسنوات بها بطاريات رديئة.

أجهزة كمبيوتر Dell المحمولة التي نوصي باستخدامها

نوصي بجميع أجهزة كمبيوتر Dell المحمولة من سلسلة Dell XPS لأنها الأفضل. الطراز باهظ الثمن ، لكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المنتجة عالية الجودة ، وبالتالي تستحق السعر. أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه هي الأفضل ، ويمكن رؤية ذلك من خلال شاشتها وجودة صوتها.

التصميم جيد وله لوحة مفاتيح مريحة. الأهم من ذلك ، أن عمر البطارية قوي ، والكمبيوتر المحمول يوفر أداءً عاليًا. نادرًا ما تجد تصميمًا يناسب أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة XPS.

الطرازات الجيدة لأجهزة الكمبيوتر المحمول من Dell – سلسلة XPS

الكمبيوتر المحمول Dell XPS 15 9500
ديل اكس بي اس 15 9500

من المحتمل أن تكون سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر شهرة من Dell هي سلسلة XPS. يمكن أن يكون هذا الخط مكلفًا جدًا ، لكنها نماذج عالية الجودة.

يمكنك بشكل عام العثور على كل من XPS 13 و XPS 15 ، اللذين يتناسبان مع حجم شاشتهما. يوجد أيضًا XPS 17 ، والذي ربما يكون أكبر طراز في السوق ليس جهاز كمبيوتر محمول للألعاب. لا يزال مصنوعًا بنفس جودة البناء العالية ، على الرغم من ذلك.

ما الذي يجب أن يقدمه هذا النطاق في الوقت الحاضر؟ حسنًا ، إنها بلا شك بعضًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المبنية ، وهذا واضح في كل من شاشتها وكذلك في جودة الصوت أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي مصممة جيدًا باستخدام لوحة مفاتيح مريحة ، وهي أيضًا سريعة الاستجابة. ولكن فوق عمر بطارية قوي وأداء عالٍ ، تشتهر السلسلة بمظهرها.

سلسلة XPS هي واحدة من أكثر مجموعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة جاذبية ، وعندما يتعلق الأمر بالتصميم ، يصعب مطابقتها.

عوامل يجب مراعاتها عند مقارنة Lenovo و Dell

تعد كل من Lenovo و Dell شركتين جيدتين لصنع أجهزة كمبيوتر محمولة عالية الجودة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار للحصول على الكمبيوتر المحمول الذي تبحث عنه. وتشمل هذه الميزانية والتصميم والأداء وخدمة العملاء والقدرة على الإصلاح.

الميزانية

هذا عامل حاسم ، وهو يتعلق بالمبلغ الذي ترغب في إنفاقه على الكمبيوتر المحمول. إذا قارنت هاتين الشركتين ، فإن Dell لديها أجهزة كمبيوتر محمولة أكثر تكلفة. ومع ذلك ، إذا كنت تريد شراء منتجات عالية الجودة ، فلا يزال السعر أعلى لكلا الشركتين.

التصميم

هذا يعني أنك تبحث عن الشكل والتصميم اللذين تريد أن يبدو الكمبيوتر المحمول الخاص بك عليهما. لدى Dell و Lenovo طرازات أنيقة جيدة التصميم ؛ يجب عليك اختيار الأفضل.

الأداء

الأداء مهم أيضًا لأنه يخبرك ما إذا كنت ستحصل على جودة أو خدمة سيئة من الكمبيوتر المحمول. بينما لا يتم تصنيف أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo على أنها عالية الطاقة ، إلا أنها جيدة في أشياء معينة.

خدمة العملاء والقدرة على الإصلاح

نريد جميعًا أن تدوم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا لفترة من الوقت. هذا هو السبب في أنه من المهم البحث عن جهاز كمبيوتر محمول تتوفر أجزاء إصلاحه. الشركة المصنعة التي تقدم خدمات الإصلاح وخدمة العملاء الجيدة هي الأفضل.

مقارنة بين Dell و Lenovo

تعد كل من Dell و Lenovo خيارات رائعة لشراء كمبيوتر محمول. تتمتع العلامتان التجاريتان بشعبية كبيرة في إنتاج الأجهزة المتطورة. ومع ذلك ، فإن الاختلاف الرئيسي بين الاثنين هو الأسعار التي يقدمونها على منتجاتهم.

عادةً ما تكون منتجات Dell باهظة الثمن بينما تكون منتجات Lenovo بأسعار معقولة. عند مقارنة هاتين العلامتين التجاريتين ، سيحدد الطراز الذي ستختاره الأسعار والمواصفات.

المكونات

المعالج هو أحد المكونات التي يجب البحث عنها لجهاز كمبيوتر محمول جيد بين العلامتين التجاريتين. تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo على معالج Intel يتيح للمستخدم القيام بأشياء مختلفة على الكمبيوتر المحمول. لدى Dell أيضًا الكثير من طرازات الكمبيوتر المحمول المزودة بمعالجات Intel.

الألعاب

تأتي بعض طرز Lenovo مزودة ببطاقة رسومية ويمكنها تقديم صور عالية الجودة ، وهو أمر جيد للاعبين والأشخاص الذين يحبون بث مقاطع الفيديو.

تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Dell أيضًا على كرت شاشة NVIDIA للمساعدة في إنتاج رسومات وألعاب عالية الجودة. لذا فإن اختيار Lenovo أو Dell ليس له أي اختلاف في الألعاب لأن كلا الخيارين يوفران تجربة ألعاب جيدة.

عمر البطارية

تستخدم أجهزة كمبيوتر Lenovo بطاريات سداسية الخلايا مع أكثر من ست ساعات من وقت التشغيل. تعمل البطاريات بشكل أفضل مقارنة بتلك الموجودة في أجهزة كمبيوتر Dell.

خدمة العملاء والضمان

تقدم Lenovo للعملاء طرقًا مختلفة للاتصال إذا كانوا يواجهون مشاكل مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم . يتضمن ذلك استخدام صفحات الوسائط الاجتماعية أو الدردشات المباشرة أو موقع الشركة على الويب.

علاوة على ذلك ، تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة بضمان لمدة عام ، وتدفع الشركة رسوم الشحن عند الضرورة. تقدم Dell أيضًا خدمة عملاء جيدة ، لكنها لا تتفوق على Lenovo.

بشكل عام ، من حيث الأداء والجودة ، تعد Dell كمبيوتر محمول جيد. ومع ذلك ، سيتعين عليك إنفاق المزيد عند شرائه. من ناحية أخرى ، تقدم Lenovo أسعارًا معقولة ، لكن جودة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ليست بنفس جودة Dell.

خاتمة

لقد ساعدتنا أجهزة الكمبيوتر المحمولة يوميًا لأن معظم العمل يتم الآن عبر الإنترنت. تعتبر مناقشة أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Dell و Lenovo ذات صلة لأنك ستعرف أي كمبيوتر محمول هو الخيار الأفضل. في الواقع ، تعد كل من Lenovo و Dell من الشركات المصنعة الشهيرة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة.

ومع ذلك ، لا يوجد شيء مثالي ، وهذا هو سبب وجود إيجابيات وسلبيات لكلتا العلامتين التجاريتين. في بعض الأحيان نقع في فخ اختيار كمبيوتر محمول من Dell أو Lenovo وعدم الحصول على أي شيء.

هذا لأنه على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Dell تتمتع بجودة أعلى ، إلا أنها تفرض أسعارًا عالية ، وفي معظم الأحيان ، يشكو العملاء من ارتفاع أسعار المنتجات.

من ناحية أخرى ، لا تستطيع Lenovo التغلب على جودة Dell ، لكن هذا لا يعني أنها لا تصنع منتجات عالية الجودة. علاوة على ذلك ، فإن الشيء الجيد في Lenovo هو أنها تقدم أسعارًا معقولة للمنتج. لذلك ، بناءً على ميزانيتك ، يمكنك اختيار Lenovo أو Dell.

أسئلة مكررة

هل أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة متينة وقوية؟

تتميز أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة بالموثوقية والأناقة وبأسعار معقولة . تقدم Lenovo أيضًا خدمة عملاء رائعة ، وهي نقطة إضافية ضخمة في كتابي. ومع ذلك ، فإن منتجات الشركة ليست أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المعمرة.

اعتمادًا على كيفية استخدامك لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يمكن أن تستمر لفترة طويلة أو تتطور إلى مشاكل في وقت مبكر.

ومع ذلك ، عند شراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه ، تقدم لك الشركة ضمانًا لمدة عام واحد مما يعني أنه حتى إذا واجهت مشاكل في غضون عام واحد ، فسيتم إصلاح جهازك مجانًا.

ما هي المدة التي تستغرقها أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo؟

تقدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo بعضًا من أطول الأوقات في السوق ، بغض النظر عن الطراز. من المعروف أن نطاق ThinkPad يستمر لمدة تصل إلى خمس سنوات أو أكثر ، بينما يُتوقع عادةً أن تعمل الطرز الأخرى على النحو الأمثل في أي مكان من ثلاث إلى أربع سنوات.

من المهم ملاحظة أن عمر خدمة الكمبيوتر المحمول يعتمد بشكل كبير على كيفية استخدامه. لذلك ، فإن اتخاذ خطوات وقائية مثل التأكد من أن نظامك يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) ومساحة تخزين كافية والحفاظ على شحن البطارية بشكل صحيح يمكن أن يزيد بشكل كبير من قابليتها للاستخدام.

يمكن أن يكون الاستثمار في لاب توب لينوفو عالي الجودة هو أفضل رهان لك للحصول على أداء موثوق على مدار عدة سنوات. ومع ذلك ، في كلتا الحالتين ، من المهم العناية المناسبة بجميع الأجهزة الإلكترونية من أجل الاستخدام الأمثل.

ما هي المشاكل في لاب توب لينوفو؟

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo خيارًا موثوقًا به ومناسباً للميزانية بالنسبة للكثيرين ، ولكن هناك مشكلات محتملة يجب أن يكون المستخدمون على دراية بها. فيما يتعلق بكاميرا الويب المدمجة ، قد يواجه المستخدمون صعوبة في الاتصال بها أو حتى جعلها تعمل تمامًا.

قد تصبح لوحة المفاتيح ولوحة اللمس غير مستجيبتين ، أو قد ينقطع مفتاح فردي أو مفتاحان بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، قد تواجه بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo مشكلات في الأداء مثل السرعات البطيئة والسخونة الزائدة ، غالبًا بسبب تدهور الأجهزة والبرامج بمرور الوقت.

يمكن أيضًا أن تحدث مشكلات في العرض مثل الشاشات الفارغة أو الصور الوامضة. لحسن الحظ ، يمكن أن يؤدي الاتصال بخدمة عملاء Lenovo في كثير من الأحيان إلى حل هذه المشكلات بسرعة نسبيًا.

هل لدى Lenovo خدمة عملاء جيدة؟

تقدم Lenovo خدمة عملاء جيدة ، وهذا هو سبب وجود العديد من مراكز رعاية Lenovo حولها. هذا لمساعدة المستهلكين في أي مشاكل. إذا واجه المستهلك مشكلات مع الكمبيوتر المحمول ولم يتمكن من الوصول إلى مركز الرعاية ، فيمكنه استخدام الدردشة المباشرة أو صفحة وسائل التواصل الاجتماعي.

هل أجهزة كمبيوتر Dell المحمولة موثوقة؟

تتميز أجهزة كمبيوتر Dell المحمولة بالموثوقية وبأسعار معقولة وتقدم خدمة عملاء جيدة . هذه بعض الأسباب التي تجعل هذه الأجهزة هي الأفضل اليوم.

قد يعتقد العديد من الأشخاص أن أجهزة كمبيوتر Dell المحمولة باهظة الثمن مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى. ومع ذلك ، يتم تعويض السعر المرتفع لهذه أجهزة الكمبيوتر المحمولة من خلال صفاتها الفائقة وخدمة العملاء.

هل من الأفضل الشراء مباشرة من Dell؟

تتوفر أجهزة كمبيوتر Dell المحمولة في المتاجر ، ولكن من الجيد الشراء مباشرة من Dell ، المصدر . كل ما عليك فعله هو البحث في موقع الويب الخاص بهم عن صفقات وحزم رائعة. هذا شيء لا يمكنك العثور عليه في أي مكان آخر سوى من Dell.

هل لدى Dell خدمة عملاء جيدة؟

Dell هي شركة معروفة بخدمة العملاء الجيدة . سيحترم هذا النوع من الشركات الضمان الخاص به ويستبدل منتجك عندما يصبح معيبًا ، حتى لو توقفوا عن بيع هذا العنصر.

سواء كنت تبحث عن بطارية بديلة أو نظام كامل ، تواصل Dell تقديم منتجات عالية الجودة وخدمات متميزة لعملائها. تمتلك الشركة مراكز خدمة عملاء في جميع أنحاء العالم لتقدم لعملائها حلولاً لمشاكلهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تزود مراكز الخدمة العملاء بقطع الغيار والخدمات الأخرى. ومع ذلك ، سيتم فرض الرسوم والأسعار بناءً على فترة الضمان الخاصة بك.

هل يستحق الحصول على دعم ممتاز من Dell؟

نعم ، الأمر يستحق الحصول على دعم Dell المتميز . يوفر لك هذا الدعم الفني عن بُعد لكل من مشكلات البرامج والأجهزة.

عندما تواجه مشكلة في أجهزتك أو برامجك ، يمكنك حلها بسهولة عن طريق الحصول على دعم عبر الإنترنت أو تدريب عبر الهاتف من متخصصي Dell طالما أن منتجك يحمل علامة Dell التجارية.

يتوفر دعم Dell المتميز لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بالإضافة إلى العديد من الملحقات الأخرى. لقد صممت Dell هذه الخدمة مع وضع العميل في الاعتبار. وبالتالي ، فهو سهل الاستخدام ومباشر.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنع الدعم المتميز حدوث المشاكل ويقدم النصيحة والإرشاد إذا واجهت أي مشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top