مقارنة بين لاب توب HP و Lenovo

تعد هاتان العلامتان التجاريتان حاليًا من بين أكثر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة كفاءة. لهذا السبب ، فإنهم يقدمون عددًا كبيرًا من الخيارات للاختيار من بينها. هذا يجعل اختيار علامة تجارية على الأخرى أمرًا صعبًا للغاية.

تواصل كل من HP و Lenovo تطوير أجهزة كمبيوتر جديدة وتطوير ميزاتها. لمقارنة أيهما أفضل ، سننظر في ميزاتها المهمة.

أفضل ثلاث لابتوبات لـ HP:

1. HP Spectre x360

 

المواصفات:

  • نظام التشغيل: Windows 10 Pro
  • وحدة المعالجة المركزية: Intel
  • سرعة المعالج: 2.60 جيجاهيرتز
  • حجم الشاشة: 15.6 بوصة
  • ذاكرة التخزين العشوائية: 16 جيجا بايت
  • حجم القرص الصلب: 1 تيرابايت اس اس دي

يعد هذا حاليًا أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP المتوفرة اليوم. يتميز بمعالج Intel Core i7-10750H من الجيل العاشر. تبلغ سرعته 2.60 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي تبلغ 16 جيجابايت.

إنه كمبيوتر محمول SSD يأتي بمساحة 1 تيرابايت. شاشته 15.6 قطري 4K 340 nits (3840 x 2160) IPS micro-edge BrightView WLED-backlit touch screen.

يتميز ببطاقة NVIDIA GeForce GTX 1650 Ti بتصميم Max-Q (4 جيجابايت) وبطارية قوية تدوم حتى 13 ساعة. هذا جهاز كمبيوتر قوي يمكنه التعامل مع مجموعة متنوعة من المهام.

2.كمبيوتر محمول للألعاب HP OMEN 15

المواصفات:

  • نظام التشغيل: Windows 10 Home
  • وحدة المعالجة المركزية: Intel
  • سرعة المعالج : 2.60 جيجاهيرتز
  • حجم الشاشة: 15.6 بوصة
  • ذاكرة التخزين العشوائية: 32 جيجا بايت
  • حجم القرص الصلب: 512 جيجا بايت SSD

هذا كمبيوتر محمول حلم لجميع اللاعبين الموجودين هناك. ميزات وحدة المعالجة المركزية الخاصة به هي كما يلي.

إنه كمبيوتر محمول سداسي النواة مع سرعة أساسية 2.6 جيجاهرتز وسرعة قصوى تصل إلى 5 جيجاهرتز مع تقنية Intel Turbo Boost.

لديها 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. إنه جهاز كمبيوتر محمول SSD بمساحة 512 جيجا بايت. يتميز بشاشة 15.6 قطرية Full HD IPS مضادة للوهج بإضاءة خلفية WLED دقيقة (1920 × 1080). يمكن أن تعمل بطاريته لمدة خمس ساعات متواصلة.

3.HP Envy 13

المواصفات:

  • نظام التشغيل: Windows 10 Home
  • وحدة المعالجة المركزية: Intel
  • سرعة المعالج: 4.7 جيجاهيرتز
  • حجم الشاشة: ١٣.٣ بوصة
  • ذاكرة التخزين العشوائية: 8 جيجا بايت
  • حجم القرص الصلب: 256 جيجا بايت SSD

هذا الكمبيوتر المحمول رائع للطلاب والسفر والأعمال . يحتوي هذا الكمبيوتر على بعض الميزات الرائعة التي تجعله أحد أفضل الأجهزة في السوق.

ميزات وحدة المعالجة المركزية الخاصة به هي (الجيل الحادي عشر Intel Core i7-1165G7 ، رباعي النواة ، بسرعة تصل إلى 4.7 جيجاهرتز). يأتي مع مساحة تخزين 256 جيجا بايت وميزات عرض من الدرجة الأولى. يمكن أن تعمل بطاريته لمدة ثماني ساعات متواصلة.

 أفضل لاب توبات Lenovo.

1. Lenovo ThinkPad P1 Gen 3

 

 

المواصفات:

  • نظام التشغيل: Windows 10 Pro
  • وحدة المعالجة المركزية: Intel
  • سرعة المعالج: 2.7 جيجاهيرتز
  • حجم الشاشة: 15.6 بوصة
  • ذاكرة التخزين العشوائية: 64 جيجا بايت
  • حجم القرص الصلب: 2 تيرابايت اس اس دي

يشتهر لاب توب لينوفو بأدائه المذهل . تحتوي وحدة المعالجة المركزية لهذا الكمبيوتر المحمول على بعض الميزات الرائعة.

إنه معالج Core i7-10850H من الجيل العاشر مع vPro (2.70 جيجاهرتز ، حتى 5.10 جيجاهرتز مع Turbo Boost ، و 6 انوية، وذاكرة تخزين مؤقت سعة 12 ميجابايت ، و 12 مؤشر ترابط).

ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به هي شيء آخر تمامًا حيث تبلغ 64 جيجا بايت. حسنًا ، يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على SSD بسعة 2 تيرابايت.

ميزات العرض الخاصة به أيضًا لا تصدق. شاشته 15.6 Full HD ، تكملها خصائص Dolby Vision المضادة للوهج.

2. Lenovo Yoga 7i 2-in-1

 

 

المواصفات:

  • نظام التشغيل: Windows 10
  • مصنع وحدة المعالجة المركزية: Intel
  • سرعة الـ CPU: 2.4 جيجا هيرتز
  • حجم الشاشة: 14 بوصة
  • ذاكرة الكمبيوتر: 12 جيجا بايت
  • حجم القرص الصلب: 512 جيجا بايت SSD

هذا كمبيوتر رائع للأعمال والمدرسة والعمل . يحتوي على وحدة المعالجة المركزية التي تحتوي على بعض الميزات الرائعة.

إنه Intel Core i5-1135G7 وهو رباعي النواة ترتفع سرعته إلى 4.2 جيجا هرتز. ياتي مع 12 جيجا رام.

مساحة التخزين 512 جيجا بايت SSD. سوف يتصفح هذا الكمبيوتر بكفاءة عالية وهو مثالي للمدرسة والعمل.

3. Lenovo Legion 5i

 

 

المواصفات:

  • نظام التشغيل: Windows 10 Home
  • وحدة المعالجة المركزية: Intel
  • سرعة المعالج: 5 جيجا هيرتز
  • حجم الشاشة: 15.6 بوصة
  • ذاكرة التخزين العشوائية: 16 جيجا بايت
  • حجم القرص الصلب: 1 تيرابايت اس اس دي

تم تصميم هذا الكمبيوتر بشكل جيد للغاية. تتميز وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها بمعالج Intel 6-Core i7-10750H من الجيل العاشر.

يأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت ، مما يسمح لهذا اللاب توب بالتعامل مع المهام المعقدة . كما أنه يتميز بقرص SSD بسعة 1 تيرابايت.

ميزات العرض الخاصة به ليست أقل من مذهلة. إنها شاشة 15.6 Full HD IPS 500 nits (1920 × 1080 ، مضادة للوهج مع Dolby Vision). يحتوي هذا اللاب توب على بطارية يمكنها الاستمرار في العمل لمدة 6.8 ساعة.

ايهما افضل للألعاب؟ Lenovo او HP

هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند البحث عن جهاز كمبيوتر للألعاب. الأول هو ميزانيتك. إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولًا بسعر أقل من سنتين وقوي بما يكفي لتشغيل أحدث ألعاب Triple-A ، فيجب أن تميل إلى Lenovo قليلاً.

على سبيل المثال ، Ideapad L340 هو كمبيوتر محمول للألعاب من Lenovo بحوالي سبعمائة دولار. تم تجهيز هذا اللاب توب بمعالج i5 مما يجعله آلة رائعة. كما أنه يتميز بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت ومساحة تخزين 512 جيجا بايت SSD.

يجب أن نلاحظ أن هذا الكمبيوتر المحمول قد لا يكون مثالياً للألعاب المتطورة. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانه التعامل مع الألعاب الحديثة ، ولكن هذا سيكون في إعدادات الدقة المنخفضة. يمكنك لعب ألعاب مثل Call of Duty و Counter-Strike و PUBG و Fortnite وغيرها الكثير.

إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول قوي بميزانية متوسطة المدى ، فيمكنك بكل سرور اختيار Lenovo Legion Y7000 . يأتي هذا الكمبيوتر المحمول بمعالج i7. يتم تشغيله بواسطة بطاقة رسومات NVIDIA GeForce GTX 1060.

كما أن لديها ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت ، تدعم الألعاب المتطورة دون أي مشكلة. تشمل الميزات الإضافية التي تجعل هذا الكمبيوتر المحمول خيارًا رائعًا مساحة تخزين 128 جيجابايت SSD و 1 تيرابايت HDD . لديك مساحة كافية لتخزين مستنداتك وعناصر أخرى.

على الرغم من روعة أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة ، فهناك أجهزة كمبيوتر محمولة من HP ستوفر أداءً أعلى وأفضل من علامة Lenovo التجارية ، سواء كنت تمارس الألعاب أو البرمجة أو تحرير الصور.

إحدى العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول من HP التي يمكنها القيام بذلك هي HP Omen 15 . يكلف هذا الكمبيوتر المحمول أقل من 2000 دولار. يجب أن تلاحظ أن هذا الكمبيوتر المحمول مليء بأجهزة عالية المستوى ، وبالتالي فهو رائع في لعب الألعاب المتطورة.

يتميز HP Omen بمعالج i7-750H. تجعله ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 32 جيجابايت جهاز كمبيوتر محمول مثير للإعجاب يمكنه التعامل مع مهام متعددة بفاعلية. يمكنه تشغيل برامج مختلفة ولا يزال فعالاً في كل منها. يوفر لك مساحة كافية لتخزين جميع إعدادات اللعبة.

لا يهم إذا كنت تقوم ببعض تحرير الصور أو الألعاب أو البرمجة أو أي شيء آخر. هذا الكمبيوتر سوف يتعامل مع كل هذه المهام نيابة عنك.

شيء آخر مذهل في هذا الكمبيوتر هو أنه يدعم شاشة عالية الدقة بالكامل. فهو يعرض صورًا تشبه الحياة ، مما يجعل تجربة الألعاب الخاصة بك أكثر إثارة للاهتمام وإثارة. في فئة الألعاب ، تعتبر العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول من HP أفضل وتربح.

أيهما  أفضل للأعمال؟ Lenovo او HP

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول لمساعدتك في تلبية احتياجات عملك ، فابحث عن طراز Lenovo . يجب على المرء أن يذهب إلى Lenovo لأن لديهم مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل التي تناسب أغراض عملك تمامًا.

وخير مثال على ذلك هو Lenovo Flex مقابل سبعمائة دولار. يتميز لاب توب لينوفو بخفة وزنه وسهولة حمله. هذا يجعلها مثالية للفرد الذي يتنقل باستمرار.

ومع ذلك ، يمكنك إلقاء نظرة على Lenovo Yoga إذا كنت تريد شيئًا راقيًا. يتمتع هذا الكمبيوتر المحمول بالقدرة على التعامل مع أي شيء يتم إحضاره إليه ويمكنه تشغيل أكثر من مهمة بفاعلية.

عندما يتعلق الأمر بعلامة HP التجارية ، فإن لديهم HP ZBook الذي يأتي مع ميزات مشابهة لتلك الموجودة في Lenovo Yoga. يحتوي على ميزات إضافية لن تجدها في Lenovo Yoga. على وجه التحديد ، يأتي مزودًا بشاشة 4K.

ما يجعل H ZBook مثاليًا للأعمال هو خفة وزنه. تمكن المستخدم من تشغيل العديد من البرامج والانتقال من علامة تبويب إلى أخرى دون مشاكل. تأتي Lenovo في المرتبة الأولى في فئة الأعمال لأنها تحتوي على المزيد من الخيارات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل.

هل Chromebook الخاص بـ HP أفضل؟ او الخاص بـ Lenovo 

بالنسبة للفرد الذي يبحث عن كمبيوتر محمول لأغراض الترفيه ومهارات الحوسبة العامة ، فإن أجهزة Chromebook هي الخيار الصحيح عادةً. عندما يتعلق الأمر بأجهزة Chromebook ، ما العلامة التجارية الأفضل؟

إذا كنت مهتمًا بجهاز Chromebook ، وخاصة الجهاز القابل للتحويل ، ففكر في Lenovo C330 . هذا الكمبيوتر المحمول هو ببساطة لا يصدق. يمكن أن يعمل كجهاز كمبيوتر محمول وكجهاز لوحي.

ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول أكثر قوة ولكنك لا تزال محمولة مثل Lenovo C330 ، فيجب أن تفكر في Lenovo Yoga C630 .

يأتي هذا الكمبيوتر المحمول من لينوفو مع معالج i5 من الجيل الثامن ، وهو أمر غير شائع في أجهزة Chromebook. كما أنه يتميز بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت تساعده في تشغيل البرامج الثقيلة دون مشكلة.

عندما يتعلق الأمر بأجهزة HP Chromebook ، فهي ليست أقل إثارة للإعجاب. إنها قيمة حقيقية للمال. إنها غير مكلفة وتجمع بين الأداء والفعالية تمامًا.

تأتي معظم أجهزة HP Chromebook منخفضة ومتوسطة الميزانية ، مثل HP Chromebook 11.6 ، مزودة بمعالج MediaTek مشابه لمعالج Lenovo Chromebooks.

العيب الوحيد في أجهزة HP Chromebook هو أنها غير قابلة للتحويل. ومع ذلك ، فهي لا تزال خفيفة الوزن ومحمولة. فيما يتعلق بأجهزة Chromebook ، تعتبر HP فائزًا واضحًا لأنها أكثر قوة.

ما هي العلامة التجارية التي تتمتع بتصميم أفضل وأكثر متانة؟

فيما يتعلق بالتصميم ، تمتلك لينوفو مجموعة كبيرة من التصميمات الرائعة والمثالية للترفيه والعمل. على سبيل المثال ، يتمتع Lenovo Yoga 720 بتصميم استثنائي . يتمتع Lenovo Yoga Book C930 بتصميم رائع أيضًا ، كما أن كونه محمولًا يجعله مثاليًا للسفر.

ومع ذلك ، تأتي بعض طرازات Lenovo الأخرى بتصميم أساسي. وخير مثال على ذلك هو Lenovo V330 . هذا الكمبيوتر المحمول مخصص للأفراد الذين لا يعتبرون التصميم شيئًا كبيرًا.

أنتجت HP بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تتمتع بمظهر استثنائي. على سبيل المثال ، HP Spectre x360 . يتميز بالعديد من التصاميم الخارجية مثل التصميم الرمادي الرائع ، و Blue Poseidon الجذاب للغاية ، والألمنيوم الذهبي الأنيق والجميل.

طراز HP ZBook هو أيضًا كمبيوتر محمول آخر من HP مصمم بشكل جميل. إنه يتميز بشاشة 4K ستجعلك تقع في حبها في لمح البصر.

الشيء الرئيسي في العلامة التجارية HP هو أن جميع منتجاتها مصممة بشكل جذاب. يتضمن ذلك حتى أجهزة Chromebook الخاصة بهم مما يمنحها ميزة على Lenovo. العيب الوحيد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP هو أنها يمكن أن تكون ضخمة بعض الشيء. لأنها مصنوعة بأجهزة متينة مما يجعلها متينة.

تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP بميزة تفوق نظيراتها في فئة التصميم والمتانة. تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP أكثر جاذبية ومتانة من أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة.

ما هي العلامة التجارية الأكثر ابتكارًا؟ HP او Lenovo

عندما يتعلق الأمر بالابتكار ، تتمتع HP بميزة واضحة على Lenovo ، لكي نكون منصفين . وخير مثال على ذلك هو HP Spectre Folio . يتميز هذا الكمبيوتر المحمول بمواد جلدية تجعله جميلًا للغاية.

كما أن لديها مفصلات تتيح لك التبديل من وضع إلى آخر بسهولة. بالنسبة للاعبين ، فإن HP Omen 15t هو الكمبيوتر المحمول المناسب. عرضه رائع لأنه تم تصنيعه للعمل بشكل جيد للغاية مع أجهزة البث المباشر.

طراز HP آخر يجب أن ينظر إليه هو HP Specter x360 . تم تجهيز هذا الكمبيوتر المحمول بمفتاح القفل لكاميرا الويب الخاصة به.

يمكن إيقاف تشغيل هذه الميزة الرائعة من الكاميرا الأمامية إذا أراد المستخدم المزيد من الخصوصية. إنه يوضح أن HP تبتكر باستمرار ميزات جديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تطلقها.

من ناحية أخرى ، لم تتخلف شركة Lenovo عن الركب عندما يتعلق الأمر بالابتكار. إنهم يحاولون باستمرار أساليب أفضل لتحسين أنماط وتصميمات منتجاتهم.

وخير مثال على ذلك هو Lenovo Yoga Book C930 . هذا أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تتميز بشاشة E-ink. هذا الكمبيوتر المحمول خفيف الوزن ومليء بالميزات والدقة التي يمكن فتحها.

هذا شيء يجده كثير من الناس ممتعًا لأنه يتيح الوصول السهل والسريع إلى الكمبيوتر المحمول الخاص بك. يتميز هذا الكمبيوتر المحمول أيضًا بمكبر الصوت Dolby Atmos الموجود على المفصلة اليمنى.

عندما يتعلق الأمر بالابتكار ، فإن هاتين الشركتين تبذلان قصارى جهدهما وتعملان بشكل جيد للغاية. لذلك لا يمكننا التغاضي عن أحدهما للآخر. تذهب بقلبك هنا. سيكون تفضيلك جيدًا على الإطلاق إذا اخترت أيًا من العلامات التجارية.

لماذا يعتبر لاب توب لينوفو رخيص جدًا؟

إنه سؤال جيد ، والإجابة تشبه إلى حد كبير سبب كون أجهزة android أرخص من iPhone ؛ كل شيء عن العلامة التجارية. HP قادرة على تحصيل سعر أعلى من معظم المنافسين لأن لديهم عقودًا من الخبرة في مجال بيع مجموعة واسعة من المنتجات ، واسمهم معروف جيدًا. لم يكن الأمر كذلك دائمًا بالنسبة لشركة Lenovo ، التي تمكنت من الحصول على نفس الأجزاء عالية الجودة مثل HP وبيعها بسعر أقل.

هل لاب توب HP مصنوعة في الصين؟

يعتقد الكثير من الناس أنه نظرًا لوجود المقر الرئيسي لشركة HP في أمريكا ، فإن منتجاتهم مصنوعة أيضًا. هذا ليس هو الحال في الواقع ، لأن معظم أجزاء كمبيوتر HP المحمول تأتي من الصين ودول أخرى في آسيا. يتم تجميع بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP معًا في أمريكا ، ولكن يتم تجميع معظمها في الصين أيضًا.

هل يمكن الوثوق في Lenovo و HP؟

كلا العلامتين التجاريتين معروفتان جيدًا في صناعة الحوسبة وذات سمعة طيبة للغاية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن جودة منتجاتهما كثيرًا. كما هو الحال دائمًا ، ربما يكون من الأفضل لك الحصول على ضمان قوي مع أي عملية شراء للكمبيوتر المحمول ، حيث يمكن أن يساعد ذلك في حمايتك من أي مشاكل لاحقًا.

الحكم

HP هي العلامة التجارية الأفضل ، بالتأكيد ، بناءً على المقارنة أعلاه. بالنسبة للاعبين والمبرمجين ، سيكون HP Omen هو الخيار الأمثل. ماركات HP هي أيضًا جيدة البناء ومتينة.

ستحصل بالتأكيد على قيمة مقابل نقودك إذا اخترت علامة HP التجارية. فيما يتعلق بالنماذج منخفضة الميزانية ، لا تزال العلامة التجارية HP لها اليد العليا لأنها مصممة بقوة تضمن أنها يمكن أن تدوم لفترة طويلة.

خاتمة

لتلخيص كل ذلك ، تقدم هاتان العلامتان التجاريتان الكثير من التنوع الذي يمكن للمرء الاختيار من بينها. يعتمد ذلك على المواصفات ونوع المكونات التي تبحث عنها وميزانيتك. عندما نقارن بين العلامتين التجاريتين على أساس فئات مختلفة ، فإن HP هي التي ستفوز اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top