الفرق بين ThinkPad و IdeaPad

يعد اختيار جهاز كمبيوتر محمول من أصعب القرارات التي يمكنك اتخاذها. هناك العديد من الخيارات في السوق ، ومن الصعب تحديد العلامات التجارية التي تثق بها.

إذا كنت تفكر في شراء Ideapad أو ThinkPad ، فستساعدك هذه المقالة على فهم ما يميزها عن بعضها البعض حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن أيهما مناسب لاحتياجاتك.

ما هي الاختلافات الرئيسية بين لاب توبات لينوفو IdeaPad و Thinkpad؟

حسنًا ، لإبراز الاختلافات بين هذين النموذجين الأكثر مبيعًا ، عليك أن تفهم أن جهاز Ideapad مصمم للمستهلك العادي العادي بينما تم تصميم Thinkpad مع وضع مستخدم الأعمال في الاعتبار.

نظرة عامة على Lenovo IdeaPad

على الرغم من أن سلسلة Lenovo Thinkpad تستحوذ على معظم الأضواء ، فإن Ideapad هي واحدة من أعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تمتلكها. نظرًا لأنه مصمم بفكر المستخدمين العاديين ، فإنه يحتوي على ميزات جذابة للمستهلك. يمكن للمرء أن يصفه بأنه كمبيوتر محمول يركز على المستهلك.

بالمقارنة ، يأتي جهاز Ideapad بسعر أرخص مقارنة بالعديد من طرز Thinkpad . السبب وراء ذلك هو أن هذين النموذجين يستهدفان أنواعًا مختلفة من العملاء.

هذا لا يعني أن Ideapad هو نموذج منخفض الجودة. بصراحة ، إنه كمبيوتر محمول رائع يحب الجميع امتلاكه.

التصميم

أحد الفروق الواضحة بين Ideapad و Thinkpad هو تصميماتها. في لمحة ، ستلاحظ الفرق بين هذين النموذجين. ويتمتع Ideapad بتصميم جميل بينما يضحي طراز Thinkpad بالجمال لصالح القوة.

جهاز Ideapad عبارة عن كمبيوتر محمول خفيف الوزن ونحيف وانسيابي يسهل حمله طوال اليوم دون الشعور بالإرهاق.

يعد أداء Ideapad أكثر إمتاعًا من الناحية الجمالية وأخف قليلاً. يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي أقل مقارنة بـ Thinkpad وهذا يجعله أقل قوة. على الرغم من أن هذا قد يكون بمثابة إيقاف تشغيل لمعظم الأشخاص ، إلا أنه لا يزال قويًا بما يكفي للمستخدم حيث أن ثمانين بالمائة من المستخدمين راضون عن أدائه.

المرة الوحيدة التي قد تواجه فيها مشكلات في أدائها هي عندما تتعامل مع ملفات كبيرة للغاية.

معالجات IdeaPad

يمكن أن يأتي جهاز Ideapad مع مجموعة متنوعة من المعالجات بدءًا من معالج AMD ومعالج Intel ومعالج AMD Ryzen 5 وغير ذلك الكثير. يوجد معالج AMD Ryzen 5 بشكل شائع في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة.

يمكن أن تصل أسعار هذه أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى بضع مئات من الدولارات ولهذا السبب يحبها الكثير من الناس.

الصوت و الشاشة في IdeaPad

ميزات شاشة Lenovo Ideapad جيدة. ومع ذلك ، فهي ليست مشرقة مثل تلك الموجودة في Thinkpad. كما أن لديها نسبة تباين أقل. لا يعني ذلك أن شاشة Ideapad ذات جودة سيئة. ومع ذلك ، إذا قارنته بأفضل مجموعة من أجهزة كمبيوتر Thinkpad المحمولة ، فستلاحظ الفرق على الفور.

تستخدم غالبية نطاقات Ideapad اتصال Lenovo مع Dolby لتزويدها بمكبرات صوت Dolby عالية الجودة ذات صنع جيد وجودة الصوت التي تولدها رائعة.

تجعل هذه السماعات جهاز Ideapad أفضل بكثير مقارنة بطرازات الكمبيوتر المحمول الأخرى التي تأتي بسعر مشابه.

أفضل لاب توب IdeaPad

يجب أن يكون أفضل طراز للكمبيوتر المحمول Ideapad هو السلسلة S. كانت هذه النماذج موجودة منذ حوالي عقد من الزمان وهي نموذج Ideapad النموذجي الذي يفكر فيه المرء.

الشيء الجيد في طرازات سلسلة Ideapad هو أنها خفيفة الوزن. إنها تجمع بين التصميم الخفيف الوزن المذهل والمواصفات الأخرى مثل عمر البطارية اللائق وهذا يجعلها رائعة للغاية.

دعونا نلقي نظرة على أفضل كمبيوتر محمول Ideapad متوفر في السوق.

لاب توب IdeaPad S340

 

 

الميزات:

  • يأتي بشاشة مقاس 15.6 بوصة.
  • إنها تعمل باللمس.
  • يحتوي على Windows 10 مثبت مسبقًا.

يأتي الكمبيوتر المحمول Lenovo IdeaPad S340 مع بطارية ليثيوم 3 خلايا 52.5 وات في الساعة ، ومحول طاقة 65 وات ، ومثبت مسبقًا مع نظام التشغيل Windows 10. ويحتوي على قارئ وسائط مدمج ، ومقبس كومبو للميكروفون / سماعة الرأس ، ومخرج HDMI ، منفذ شاحن من النوع C وثلاثة منافذ بالدولار الأمريكي.

كما أن لديها تقنية البلوتوث ، وتأتي مع كاميرا ويب ومكبرات صوت ستيريو Dolby بجودة عالية. يتميز بلوحة مفاتيح بإضاءة خلفية.

يأتي مزودًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 15.5 بوصة Full HD IPS 250nits مع رسومات AMD Radeon Vega 10 المدمجة. يأتي بمعالج AMD Ryzen 7 3700U رباعي النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4. إنه كمبيوتر SSD يتمتع بسرعة تصفح لا تصدق.

الايجابيات

  • إنه خفيف الوزن
  • يحتوي على مكبرات صوت مدمجة عالية الجودة
  • إنه مصنوع من تصميم جميل
  • يأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة
  • سرعة التصفح لا تصدق

سلبيات

  • كاميرا الويب الخاصة به ليست بهذه الروعة

نظرة عامة على Lenovo ThinkPad

كما وصفنا سابقًا ، تم تصميم Lenovo Thinkpad بتصميم يجعلها مناسبة تمامًا لعالم الأعمال. لقد تم تصنيفه على أنه أفضل كمبيوتر محمول للأشخاص الذين يبحثون عن شيء ما للتعامل مع المشاريع المتعلقة بالأعمال وهو أحد أكثر النماذج مبيعًا أيضًا.

يعد الكمبيوتر المحمول Lenovo ThinkPad خيارًا مثاليًا للباحثين في مؤسسات التعليم العالي حيث يقدمون صفقة تجارية رائعة لقطاع التعليم.

إذا كان شخص ما بميزانية محدودة ، فقد يكون الكمبيوتر المحمول Thinkpad الذي تم تجديده مفيدًا أيضًا له. إنها طريقة أفضل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الشائعة الأخرى.

هناك بعض الحقائق الجديرة بالملاحظة حول أجهزة الكمبيوتر المحمولة Thinkpad. صُنعت أجهزة الكمبيوتر المحمولة Thinkpad في الأصل من قبل شركة IBM وكانت الأفضل مبيعًا في التسعينيات. في عام 2005 ، تمكنت Lenovo من شراء حقوق تصنيع Thinkpad. منذ ذلك الحين ، كان التقدم يسير في مسار تصاعدي.

تصميم ThinkPad

تم تصميم هذا الكمبيوتر الشخصي للعمل ولهذا السبب ، لا يتم إيلاء الكثير من الاهتمام للتصميم من حيث جعله يبدو جميلًا. يأتي بتصميم أساسي فعال يتماشى مع نوع العمل الذي تم تصميمه من أجله.

لقد أصبح العملاء يقدرون بساطة تصميمه وأصبحوا يحبونه. لا يحتوي Thinkpad على اللمسات النهائية الفخمة الشائعة في أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى.

أداء ThinkPad

حسنًا ، هذا هو المكان الذي تثبت فيه أجهزة الكمبيوتر المحمولة Thinkpad للناس أن الأمر لا يتعلق بالتصميم فقط. أداء الكمبيوتر المحمول Thinkpad مثير للإعجاب. يأتي بمعالج إنتل وذاكرة وصول عشوائي عالية الجودة وبطارية قوية.

لهذا السبب ، سيكون أداء الكمبيوتر المحمول Thinkpad أفضل من العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتوفرة في السوق.

تأتي العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Thinkpad مزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت. الشيء الجيد في أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه هو أنه يمكنك بسهولة ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إذا لزم الأمر. يمكن للكمبيوتر المحمول Thinkpad أن يخدمك لأكثر من 5 سنوات ويظل فعالاً كجهاز جديد.

معالج ThinkPad

شيء واحد يجب أن تكون حريصًا عليه هو أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة Thinkpad تستخدم أنواعًا مختلفة من المعالجات. بالنسبة لنماذج Thinkpad عالية الجودة ، فإنهم يستخدمون معالجات Intel وهذا يجعلها باهظة الثمن بعض الشيء.

وخير مثال على ذلك هو X1 Carbon الذي يستخدم الحد الأدنى من معالج Intel Core i5 ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون مزودًا بمعالج Core i7 الذي يجعله أكثر قوة.

يستخدم البعض معالجات AMD خاصة تلك التي ليست باهظة الثمن. وخير مثال على ذلك هو Thinkpad T14 الذي يتميز بمعالج AMD Ryzen 7PRO 4750U. قد يأتي بسعر أقل ولكنه يأتي مع معالج Core i8 قوي.

شاشة ThinkPad

هذا مجال تقدمت فيه أجهزة الكمبيوتر المحمولة Thinkpad بشكل كبير. إنها توفر شاشة عالية الجودة وتتميز معظم الموديلات الراقية بشاشة 4K بالكامل.

تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة Thinkpad في الغالب مع شاشة مقاس 14 بوصة ولكنها حاليًا مرنة بعض الشيء حيث يمكنك العثور على بعضها بحجم 13.3 و 15.6 بوصة. تأتي غالبية أجهزة كمبيوتر Thinkpad بأحجام تقليدية.

أفضل لاب توب ThinkPad

أفضل طرازات أجهزة الكمبيوتر المحمول Thinkpad موجودة في فئة السلسلة. قد تجد صعوبة في اختيار الأفضل خاصة طراز سلسلة X. هذا لأنها سلسلة من أعلى مستويات الجودة وتأتي بسعر أعلى من معظم الموديلات الأخرى. إليك أفضل كمبيوتر محمول Thinkpad Lenovo في السوق.

لاب توب ThinkPad E15

 

 

الميزات:

  • يتم تثبيته مع Windows 10 Pro.
  • يأتي بشاشة مقاس 15.6 بوصة.

تم تزويد الكمبيوتر المحمول Lenovo ThinkPad E15 بمنفذ شاحن من النوع C ومنفذين USB ولوحة مفاتيح غير مزودة بإضاءة خلفية ومقبس صوت كومبو واحد. يأتي مزودًا بذاكرة DDR4 سعة 16 جيجا بايت وذاكرة 512 جيجا بايت PCle NVMe M.2 SSD مع كابل HDMI إضافي .

يأتي مع معالج Intel Core i5-10210U من الجيل العاشر المذهل الذي يجعل سرعة التصفح لا تصدق. يحتوي على شاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة مدمجة مع Intel UHD Graphics 620. يمكن أن يدعم بشكل فعال شاشة رقمية خارجية من خلال USB أو HDMI.

أقصى شاشة رقمية خارجية يمكنها التعامل معها هي شاشة بدقة 4K وحجم شاشة (3840 × 2160). بالإضافة إلى كل هذه الميزات المذهلة ، يأتي Thinkpad E15 بضمان محدود لمدة عام واحد من Lenovo. وهو كمبيوتر مثالي للتعليم المدرسي والأعمال ويمكن للخبراء استخدامه أيضًا.

الايجابيات

  • إنه جهاز كمبيوتر محمول يوفر أداءً عاليًا يمر به معالجه
  • يأتي بشاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة
  • يمكنه التعامل مع الملفات الكبيرة للأعمال أو العمل المدرسي
  • يأتي مع ضمان لمدة سنة واحدة

سلبيات

  • عمر البطارية ليس بهذه الروعة

أسئلة مكررة

ما هو الفرق بين IdeaPad و ThinkPad؟

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين Ideapad و Thinkpad في أن جهاز Ideapad مصمم لاهتمام المستهلك وهو مثالي للاستخدام اليومي. من ناحية أخرى ، تم تصميم الكمبيوتر المحمول ThinkPad للمستخدمين الذين يعملون بشكل أساسي في مجال الأعمال ، والبحث ، وما إلى ذلك. ولهذا السبب يشار إليه على أنه كمبيوتر محمول قائم على الأعمال.

هل Lenovo ThinkPad أفضل من IdeaPad؟

هناك شيء واضح للغاية وهو أن Lenovo ThinkPad سوف يناسب مستخدمي الأعمال بشكل أفضل. ومع ذلك ، حتى الأشخاص الذين يحتاجون إلى جهاز كمبيوتر محمول للاستخدام اليومي بدأوا في تقدير تعدد استخدامات جهاز كمبيوتر محمول ThinkPad.

ومع ذلك ، بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليومية الذين لا يتعاملون مع الملفات والمهام المعقدة على جهاز الكمبيوتر ، فإن IdeaPad سوف يناسبهم جيدًا. بوضوح ، يمكننا أن نعترف بحقيقة أن الكمبيوتر المحمول ThinkPad أفضل من IdeaPad.

هل ThinkPad هو نفسه Lenovo؟

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجهة للأعمال التي تم تطويرها وتصميمها وتسويقها بواسطة شركة Lenovo.

في البداية ، تم تطوير ThinkPad وبيعه بواسطة IBM حتى عام 2005 عندما اشترت Lenovo هذه الحقوق. بعد ذلك الاستحواذ ، ارتفع تطوير وتسويق هذه الحواسيب المحمولة.

ما هي مزايا امتلاك جهاز كمبيوتر محمول ThinkPad؟

لقد كان الكمبيوتر المحمول ThinkPad عنصرًا أساسيًا في العمل منذ عقود وهو معروف بميزاته القوية التي تجعله جهازًا مثاليًا للمكتب. عادةً ما يكلف ThinkPad أكثر من Lenovo Ideapad ولكنه يأتي بالعديد من الميزات الأخرى.

على سبيل المثال ، يشتمل ThinkPad عادةً على لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية حتى تتمكن من العمل بشكل مريح في ظروف الإضاءة المنخفضة. يأتي ThinkPad أيضًا مزودًا بقارئ بصمات الأصابع الذي يعمل على تسريع أوقات تسجيل الدخول ويوفر مستوى إضافيًا من الأمان لجهاز الكمبيوتر المحمول إذا نسيت تسجيل الخروج.

علاوة على كل هذا ، تأتي العديد من أجهزة ThinkPad مزودة بنظام Windows 10 Pro مثبتًا عليها بالفعل مما يعني أنه يمكنك استخدامها على الفور دون أي إعداد أو تنزيلات إضافية.

هل يستحق الاستثمار في IdeaPad و ThinkPad؟

تظل أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه خيارات رائعة للمستخدمين على مدار هذه السنوات. مبنىهم مبدع وتصاميمهم تتطور يومًا بعد يوم. يتم ترقيتها باستمرار بميزات أفضل. إذا كنت تريد واحدة للاستخدام اليومي وليست باهظة الثمن ، يمكنك شراء IdeaPad. إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولًا للعمل ، فستذهب إلى كمبيوتر محمول ThinkPad.

خاتمة

تعد كل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad و IdeaPad رائعة وتحتوي على بعض الميزات الرائعة. الفرق بين هذين النموذجين واضح تمامًا عندما يتعلق الأمر بالأداء والعرض والمعالجات وغير ذلك الكثير. إذا كنت بحاجة إلى شراء IdeaPad أو ThinkPad ، فيجب أن تفكر في تلك التي قمنا بمراجعتها في هذه المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top